اخبار العالم

السعودية بريطانيا يعقدان مؤتمر دعم اليمن وأوكرانيا والسودان

الرياض : برودكاست نيوز

السعودية بريطانيا يعقدان مؤتمر دعم اليمن وأوكرانيا والسودان
انعُقد الاجتماع الثاني للحوار الاستراتيجي بين السعودية وبريطانيا في إطار التنمية والمساعدات الإنسانية، وذلك ضمن فعاليات الطاولة المستديرة الثانية.

تركزت مناقشات الاجتماع تحت عنوان “دور الدبلوماسية الإنسانية في دعم اليمن وأوكرانيا والسودان وغيرها”.

وفقًا لوكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، شهد الاجتماع ترؤس مساعد المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للعمليات والبرامج، أحمد بن علي البيز.

وحضر الاجتماع عدد من المسؤولين من الجانب السعودي، بما في ذلك وزيرة الخارجية المفوضة، أسيل بنت سلطان بن محمد الشهيل، بالإضافة إلى ممثلين عن الجهات المالية والخارجية والصندوق السعودي للتنمية.

ومن جانب بريطانيا، شاركت المديرة العامة للشؤون الإنسانية والتنمية في مكتب الكومنولث والتنمية الخارجية، ميليندا بوهانون، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين الآخرين. وقد أقيم الاجتماع في مقر المركز بالرياض.

تناول الاجتماع، كما ذكرت “واس”، عدة نقاط منها ممارسة الدبلوماسية الإنسانية وتقديم تقرير عن التقدم في البرامج المشتركة في الصومال والسودان.

كما تم التركيز على تحديد الأولويات الإنسانية وتبادل الأفكار حول التعاون في مجالات مختلفة مثل اليمن وبنجلاديش وأوكرانيا والسودان.

وفي وقت سابق، ناقش مسؤولون سعوديون وبريطانيون في الحوار الثاني الاستراتيجي فرص التعاون المشترك في العديد من الدول مثل السودان واليمن، بالإضافة إلى قضية اللاجئين الروهينجا في بنجلاديش.

تم التركيز أيضًا على تحسين التدخلات الصحية وتطوير البنية التحتية للتعليم وبرامج دعم سبل العيش باستخدام تكنولوجيا مبتكرة.

وفيما يتعلق بتقييم الحوار الاستراتيجي، أشار المستشار بالديوان الملكي، عبد الله الربيعة، إلى تعزيز الشراكة وتأثيرها الإيجابي على التحديات الإنسانية والتنموية العالمية.

وتحدث الربيعة عن الشراكة الحقيقية في مجالات التبادل الفني وتنفيذ البرامج المشتركة والمبادرات الدبلوماسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى