الأخبار

أبرزها دعم بلا سقف التفاهمات بين السودان وروسيا

بورتسودان : برودكاست نيوز

أبرزها دعم بلا سقف التفاهمات بين السودان وروسيا
الوفد الروسي الذي زار السودان مؤخرًا كان يهدف إلى بحث عدة مسائل هامة، حيث كشف مصدر دبلوماسي أن اللقاءات التي جرت في العاصمة الإدارية بورتسودان تركزت على قضايا متعددة، منها التوسع في إنتاج الذهب والتعاون العسكري بين البلدين.

قدم المبعوث الروسي الخاص للشرق الأوسط وأفريقيا، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، والوفد المرافق له، زيارتهم إلى السودان الأسبوع الماضي بمزيج من الدبلوماسية والتواصل العسكري. وكانت اللقاءات مع قائد الجيش عبد الفتاح البرهان وعدد من المسؤولين تهدف إلى بحث فرص تبادل الدعم السياسي والتعاون الاقتصادي والعسكري بين البلدين.

تم تأكيد في تقرير نشره موقع (سودان تربيون) أن المسؤول الروسي أولى اهتمامًا خاصًا باللقاءات مع القادة العسكريين في الجيش السوداني، بالإضافة إلى لقاء وزير المعادن بشكل منفصل، مما يشير إلى استعداد لتعزيز التعاون في مجالات مختلفة.

خلال هذه اللقاءات، قدم المسؤول الروسي تعهدات بدعم منظومة التسليح العسكري للسودان بأسلحة حديثة، وأعرب عن استعداده للمساهمة في تطوير منظومة الدفاع الجوي السودانية. كما تمت مناقشة ملفات التعاون العسكري بين السودان وأوكرانيا، وتقديم استفسارات حول طبيعة هذا التعاون.

من جانبها، أكدت قيادة الجيش السوداني استعدادها لتلبية طلب إنشاء القاعدة الروسية في بورتسودان، مما يعكس التزام البلدين بتعزيز التعاون العسكري والأمني.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر موقع (سودان تربيون) بأن المباحثات استعرضت إمكانية تقديم روسيا لمساعدات عسكرية نوعية “بلا سقف” للسودان، مما يعكس الاهتمام المتبادل بتعزيز القدرات العسكرية والأمنية في البلدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى