أخبار الولايات

بلغت نسبة تحصيله 150 مليون جنيه ختام مغرض نيالا التجاري الإستثماري

IMG 20230113 WA0028أختتمت أمس فعاليات معرض نيالا التجاري الاستثماري الثامن بمدينة نيالا حاضرة ولاية جنوب دارفور وسط حضور جماهيري كبير ورجال المال والأعمال والشركات الوطنية المشاركة في المعرض وشرف ختام الحفل الختامي للمعرض بساحة السحينى والي ولاية جنوب دارفور الاستاذ حامد محمد التجاني هنون واعضاء الحكومة ولجنة الأمن بجانب مدير عام السكة حديد السودان المهندس وليد محمود وكل مدراء إدارات الشركات المشاركة في المعرض ورجال الأعمال وفرقة تيراب الكوميدية فيما كرمت شركةسودا إكسبو للمعارض وتنظيم المؤتمرات عددا من الجهات والشخصيات علي رأسهم والي الولاية.
و اشاد والي ولاية جنوب دارفور الأستاذ حامد التجاني هنون لدى مخاطبته ختام الاحتفال بكل الجهات التي شاركت في معرض نيالا التجاري الاستثماري الثامن وقال الوالي إن المعرض هو معرض تجاري استثماري ترفيهي وفرصة طيبة للقاء رجال المال والأعمال والشركات الوطنية بجانب عقد ورش لمناقشة القضايا الاقتصادية ومحاربة و مكافحة المخدرات جاءت متضامنه مع الحملة القومية لمكافحة المخدرات التي تنتظم البلاد. وأكد الوالي أن مواطني الولاية استتفادوا كثيرا من كل الشركات التي عرضت بضائعها للمواطنين بأسعار مناسبة وستستفيد في المستقبل من الشركة العربية السودانية للبذور، لتوفير البذور للمزارعين بكل ولايات دارفور و شكر الوالي كل الشركات التي شاركة في المعرض وقدمت منتجاتها للمواطنين واوضح الوالي أن الولاية تشهد إستقراراً كبيراً في كل محلياتها الحادي والعشرين والتي فيها فرص استثمارية كبيرة. داعياً جميع الشركات والمستثمرين إلى التوجه و الاستثمار في كل الفرص المتاحة للاستثمار في الولاية والمحليات. وتعهد الوالي بتنفيذ كل المخرجات والنتائج التي توصل لها الاستبيان التحليلي لإدارة الاستثمار بوزارة المالية والاقتصاد .كاشفاً عن قرب إستئناف قطار الركاب والبضاعة من الخرطوم الي نيالا . وأوضح الوالي ان وجود مدير السكه حديد السودان المهندس وليد محمود هذه الأيام بالولاية بهدف الوقوف علي الترتيبات الخاصة بعملية عودة القطار الي مزاولة العمل من جديد. لافتاً ان عودة القطار ستخفف المعاناه عن كاهل مواطني دارفور.
وقال مدير إدارة الاستثمار بوزارة المالية والاقتصاد والقوي العاملة الدكتور محمدين سليمان مصطفي إن المعرض حقق قيمة سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافيةوتم تطبيق نظرية الانتاج والاستهلاك وسيكون لها أثر طيب علي كل المناحي العامه بالولاية. واثني محمدين علي كل الجهات آلتي شاركة في المعرض في نسخته الثامن وأبان ان إدارة الاستثمار وزعت استبيان لقياس عدة مؤشرات عن سيتم تحليل بياناته وتقديمها لحكومة الولاية .
واكد مدير شركة اكسبو السودان الشركة المنفذة للمعرض الأستاذ صلاح عمر الشيخ ان نسبة نجاح المعرض تفوق 200٪ كشف الشيخ عن مشاركة 75 شركة ومصنع ووجه استثمارية في المعرض نيالا التجاري الثامن وبلغت جملة تحصيل المعرض في السبع ايام150مليون جنيه وهي اعلي قيمة حققها المعرض. وأوضح الشيخ ان المعرض حقق قيمة اضافية غير مسبوقة انعكس إيجاباً علي الأمن والاستقرار بولاية جنوب دارفور وساهم في تغيير الصورة الذهنية تجاه ولاية جنوب دارفور وغير أخبارها من سياسية و قتل وحرق الي اخبار اقتصادية وثقافية وترفيهية .
و قال ممثل اتحاد اصحاب العمل بالولاية عبدالوارث الامين محمد خير إن معرض نيالا التجاري الاستثماري الثامن يعتبر ناجحاً بكل المقاييس علي الرغم من التحديات وهنأ عبدالوارث مواطني وحكومة الولاية بالمكاسب التى حققها المعرض . ودعا حكومة الولاية والمجتمع الى التعاون والمحافظة علي الروح التى حققها المعرض لافتا إلي أن اتحاد أصحاب العمل يعمل الان علي قدم وساق لتقديم المساعدات الضرورية للمواطنين الذين تضرروا جراء الاحداث الاخير في محلية بليل. ودعا المواطنين علي معاونة ومساعدة واسناد اهلهم الذين تضرروا في مناطق شرق شمال محلية بليل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى