الدراسات والبحوث

فوائد العنب الصحية والغذائية

العنب هو مصدر قوة لمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي تحسن صحتك العامة بشكل كبير.

يأتي العنب في مجموعة متنوعة من الألوان، بما في ذلك الأخضر والأصفر والوردي والأرجواني وحتى الأسود. الفوائد الصحية للعنب الأحمر والأرجواني هي الأكبر.

إنها مفيدة لإنتاج العصائر والمربى والنبيذ لأنها تحتوي على كمية لا بأس بها من السكر، لكن هذا لا يجعلها غير صحية. فيما يلي خمسة أسباب تجعل هذا الطعام الخارق إضافة مثالية لنظامك الغذائي.

يساعد في الحفاظ على الأمراض المزمنة في الخليج
العنب غني بمضادات الأكسدة. تساعد هذه الخصائص في استعادة الخلايا المتضررة من الجذور الحرة.

ينتج الإجهاد التأكسدي عن مواد ضارة تسمى الجذور الحرة. تم ربط الأمراض المزمنة مثل السرطان والسكري بالإجهاد التأكسدي. وفقًا للدراسات، يحتوي العنب على أكثر من 1600 من المغذيات النباتية التي تدعم صحة الخلايا. عند تناول العنب، يجب التركيز على الجلد والبذور إذا كنت ترغب في تجنب الأمراض المزمنة.

يجدد بشرتك ويحميها
نتعرض باستمرار للآثار الضارة للشمس أثناء قيامنا بأنشطتنا اليومية. على الرغم من وجود واقي من الشمس لحمايتنا من الخارج، إلا أن تناول العنب طريقة أخرى للحفاظ على بشرتك شابة وصحية من الداخل.

يحمي تناول العنب بانتظام خلايا بشرتك من الآثار الضارة للإشعاع والأشعة فوق البنفسجية التي يمكن أن تسبب السرطان. هذا يمنع التجاعيد المبكرة والبقع الداكنة.

يحافظ على قلبك سعيدًا وصحيًا
العنب، وخاصة العنب الأحمر، غني بالبوتاسيوم والألياف. أظهرت الدراسات أن زيادة تناول البوتاسيوم يحسن صحة القلب والأوعية الدموية ويخفض ضغط الدم.

العنب غني بالمغذيات التي لا تحسن صحة قلبك بشكل عام فحسب، بل تحسن أيضًا وظيفة الأوعية الدموية، وتحافظ على ضغط الدم طبيعيًا وتقلل من خطر الإصابة بالجلطات.

يحميك من مرض السكري
يعد مرض السكري من أكثر الأمراض المزمنة فتكًا. يجب أن تحمي نفسك منه، والعنب طريقة رائعة للقيام بذلك. يعتبر العنب خيارًا رائعًا لمرضى السكري لأنه من الأطعمة التي تحتوي على نسبة منخفضة من GI. كما قرأنا من قبل، العنب مليء بمضادات الأكسدة. الريسفيراترول هو أحد مضادات الأكسدة الموجودة في جلد العنب الأحمر أو الأرجواني وعصير العنب. لديه القدرة على خفض مستويات السكر في الدم.

يحسن صحتك البصرية
يحتوي العنب على بعض المركبات النباتية التي يمكن أن تساعد في الوقاية من أمراض العيون. يعمل دمج العنب في نظامك الغذائي على تحسين صحة عينيك عن طريق حماية شبكية العين من التدهور.

بالإضافة إلى ذلك، فإنها تقلل من AMD (الضمور البقعي المرتبط بالعمر). يمكن أن يساعد اللوتين والزياكسانثين، وهما من مضادات الأكسدة الموجودة في العنب، في حماية عينيك من الضوء الأزرق المنبعث من الأجهزة الإلكترونية.

تثبت هذه الفوائد الصحية الخمس للعنب أنها طعام خارق حقًا. لأن العنب غذاء خارق يفيد العديد من أجزاء الجسم المختلفة، فإن تناوله بانتظام سيأخذ صحتك العامة إلى المستوى التالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى