الأخبار

عضو بالسيادي: الامور تحت السيطرة ونهاية المليشيا المتمردة اقتربت

بورتسودان : برودكاست نيوز

عضو بالسيادي: الامور تحت السيطرة ونهاية المليشيا المتمردة اقتربت

كشف عضو مجلس السيادة رئيس حركة تحرير السودان المجلس الانتقالي صلاح رصاص تفاصيل مثيرة حول معارك الجيش والقوات المشتركة في الفاشر وبقية مناطق دارفور وأكد أن كل الامور تحت السيطرة واضاف الرفاق في دارفور يقومون بعمل كبير في إشارة للمعارك التي تخوضها القوات المشتركة،واشار إلي أنهم علي مشارف مليط وكلبس واضاف منفتحين علي كل المحاور وقطع بعدم التراجع عن هدفهم وهزيمة المليشيا المتمردة.

وقال رصاص خلال لقاء مع مجموعة من الصحافيين بداره في حي المطار أن هزيمة المليشيا لاحت في الأفق وأوضح أنهم مجموعة من عرب الشتات طمعوا في رقعة جغرافية محددة وأشار إلي أنهم عاثوا فساداً في دارفور لذلك هي فئة منبوذة وقال تطورت أحلامهم بمساعدة دعم خارجي لتنفيذ مؤامراتهم .

وتابع هناك ايادي سخية تدفع لهم وتوفر لهم الدعم وهي معلومة للجميع ولاتحتاج للحديث عنها صراحة واضاف يتزرعون بأنهم يسعوا لجلب الديمقراطية ومحاربة الفلول وتساءل هل منطقة ودالنورة بالجزيرة كانت بها منطقة عسكرية؟ واردف دفنوا المواطنين احياء في الجنينة وكيف يتحدثون عن ديمقراطية.

وطالب رصاص الإعلام بالمساهمة في نبذ خطاب الكراهية وأكد ضرورة التفكير فيما بعد الحرب وأضاف لابد من العمل ووضع خطة للمحافظة علي وحدة البلاد ونسيجها الاجتماعي وأشار إلي أن الحرب وحدت السودانيين واردف المصائب تجمع المصابين،ودعا لضرورة نبذ كل مايفرق الناس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى