الأخبارأخبار الولايات

أخبار العمليات العسكرية الثلاثاء 1/10/2024

الخرطوم : برودكاست نيوز

أخبار العمليات العسكرية الثلاثاء 1/10/2024

المضادات الأرضية بقيادة الفرقة الثالثة شندي تتعامل مع عدد من المسيرات وتسقطها دون خسائر .

القوة المشتركة : قواتنا كبدت متحرك لمليشيا الدعم السريع خسائر فادحة في الأرواح والعتاد بمحلية جبل مون شمال الجنينة بغرب دارفور.

فيديو متداول يظهر تحرير جامعة بحري من دنس المليشيا الإرهابية.

هلاك عدد كبير من عناصر المليشيا المتمردة بينهم أحد القادة في جزيرة توتي وحرق ٢ عربة ثنائي وبوكس وتدمير عدد من الارتكازات.

إصابة قائد المليشيا في شمال الجنينة العقيد مليشي حمدان ضيف الله آدم في منطقة سربا وفرار المليشيا والقوات المسلحة والمشتركة تلاحق العدو.

عناصر مليشيا الدعم السريع تقتل قائدها الميداني في منطقة “شق عمر” شرق مدينة “ابوكارنكا” بولاية شرق دارفور ، و عائلة المقتول تطاردهم حتى ولاية شمال دارفور للثأر.

القوات المسلحة بالخرطوم تتقدم وتستلم مواقع دفاعية ومخزناً للذخيرة مع ٤ صناديق أجهزة تشويش وأنواع مختلفة من الأسلحة والذخائر.

الطيران يشن غارات جوية على أهداف للمليشيا، حيث إستهدف تجمعات بالمدينة الرياضية،كما تم تدمير مخزن ذخيرة ببرج البركة وسط الخرطوم ومقتل العشرات من المرتزقة.

القوات المسلحة والقوات المشتركة تواصل تقدمها نحو مصفاة الجيلي ، حيث تم تدمير عدد من إرتكازات المليشيا وتقترب من البوابة الرئيسية.

القوات المسلحة تمشط منطقة الدروشاب ، وتؤمن إخلاء مواطنين ظلوا محاصرين فى البيوت من قبل مليشيا الدعم السريع.

“4” ألف جنوبي مرتزق بمليشيا الدعم السريع التابعة لتنسيقية حمدوك يتخلون عن اسلحتهم ويغادرون أحياء الخرطوم بحري لمنطقة “ام دوم” ويتركون “الماهرية” في المواجهة.

المضادات الارضيه تسقط سبعة مسيرات في شندي قبل قليل.

محور الجيلي :تم تحييد قائد قوات التدخل السريع في التمرد ، اليوم موساي ( موسى ).

الطيران الحربي يتعامل مع أهداف في السوق المركزي الخرطوم و المدينة الرياضيه و اجزاء من اركويت توتي تحييد قائد و 3 عربات قتالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى