أخبار الولاياتالأخبار

الموقف العملياتي الإثنين 5/8/2024

أمدرمان : برودكاست نيوز

الموقف العملياتي الإثنين 5/8/2024

اللواء الظافر قائد سلاح المهندسين: عقب إكتمال المرحلة الثانية من تحرير أمدرمان بتحرير شارع الواجهة وكرور والمنصورة، وشارع سوق ليبيا بالخلاء، قال إن العمليات التي ستتم خلال الساعات المقبلة ليست تمشيط بل إسترداد كامل، إذا دخلنا منطقة فلن نبارحها و سيتم إسترداد كل المناطق.

محور أمدرمان الغربي:
استلام صينية المنصورة وجاري تمشيط حي المنصورة.
انباء عن فرار مليشيات الدعم السريع من قسم ال18 ابوسعد، وهلاك اسحاق الرشيد طرومه إبن المقدم الرشيد طرومة مسؤول إمداد امدرمان

هلاك أحمد السليك أحد قائدات مليشيا الدعم السريع الإرهابية بمحور أمدرمان، والمقرب من عبد الرحيم دقلو قائد ثان التمرد.

تدمير ثنائي وصرصر واستلام صرصر.
تنظيف شارع ليبيا بالخلاء.

الطيران الحربي: يقصف تجمعات للمليشيا المتمردة في محلية ام القرى ويكبدها خسائر في الأرواح والعتاد والمليشيا تطالب المواطنين بالابتعاد عن مناطق تواجدها حتى لا ترى حجم الخسائر.

الطيران المسير : يدك ارتكاز المديمر بالقرب من العسيلات ويدمر ١٠ عربات قتالية.

مصادر: مليشيات الدعم السريع تخلي الدفاعات الشرقية في محور الجيلي وتتراجع إلى قرى شريط النيل.

إستهداف مليشيا الدعم السريع لمركز صحي “تمباسي” بمدينة الفاشر، وسط صمت دولي ممنهج أمام مواصلة تدميرها للمستشفيات والمراكز الصحية.

هاجمت حواضن مليشيات الدعم السريع: قرية بيضاء ونهبت التركترات والعربات والمواد الغذائية من القرية.

تيم متخصص من الشرطة الأمنية: ببورتسودان يتمكن من القبض على شبكة إجرامية تقوم بإستغلال حوجة المواطنين بتزوير تأشيرات السفر نظير دفع مبالغ مالية خرافية بالعملة الأجنبية والمحلية.

منظمة أطباء بلا حدود: المليشيا تصادر أدوية تتبع لأطباء بلا حدود كانت في طريقها للفاشر، وأضافت في بيان إن تمادي الدعم السريع وتعديه على الإغاثات الإنسانية تسبب في نذر مجاعة بمعسكرات النزوح بالولاية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى