الرياضة

المنتخب الألماني يضع ألقابه علي المحك في مواجهة اسبانيا

يعرض المنتخب الألماني -بطل العالم 4 مرات- ألقابه العالمية الي الخطر ويضعها في المحك عندما يدخل موقعة صعبة جدا أمام منتخب إسبانيا -حامل لقب مونديال 2010- وذلك ضمن الجولة الثانية من منافسات الدور الأول للمجموعة الخامسة من مونديال قطر 2022.

ويدخل الألمان قمة اليوم الثامن للمونديال بهواجس الخسارة الأولى أمام اليابان الأربعاء الماضي، ومخاوف مشروعة من خسارة ثانية ستلقي بهم بالتأكيد خارج أسوار كأس العالم من الدور الأول.

وفي اليوم الثامن للمونديال، سيكون منتخب المغرب في اختبار صعب أمام المنتخب البلجيكي لدعم حظوظه في التأهل للدور الثاني وتأكيد الأداء المميز الذي ظهر به في الجولة الأولى أمام كرواتيا، التي ستكون مطالبة بدورها بالفوز عندما تواجه المنتخب الكندي ضمن المجموعة ذاتها.

خرج منتخب ألمانيا -بطل العالم 2014- من الدور الأول لمونديال روسيا 2018، في أكبر مفاجآت النسخة الأخيرة من كأس العالم، لكن ذلك السيناريو الكارثي أطل بظلاله المخيفة على المنتخب الألماني الذي دخل مونديال قطر 2022 ليثير الجدل بدفاعه عن المثلية الجنسية، قبل أن يتلقى هزيمة مدوية أمام اليابان في افتتاح منافسات المجموعة الخامسة بهدفين مقابل هدف واحد.

ويلتقي “المانشافت” اليوم الأحد منتخب إسبانيا على ملعب البيت عند العاشرة مساء، في مواجهة لن تكون فيها خيارات كثيرة لزملاء “أنطوني روديغير” الذين يلعبون آخر أوراقهم من أجل الإبقاء على حظوظهم قائمة لتفادي الخروج المبكر من المونديال الثاني على التوالي.

ولا تعد مباراة ألمانيا وإسبانيا قمة المجموعة الخامسة أو محط أنظار الجماهير خلال اليوم الثامن فقط، بل هي واحدة من المواجهات المرتقبة جدا في النهائيات ككل، فضلا عن أنها ستحسم مصير ألمانيا في المونديال.

منتخب ألمانيا خسر مباراته الأولى في المونديال ورهن حظوظه في التأهل لمواجهة صعبة جدا أمام إسبانيا

وخلافا للمنتخب الألماني الذي صُدِم بالسقوط افتتاحا أمام اليابان 1-2، قدّم شبان إنريكي مباراة تاريخية أمام كوستاريكا بسباعية نظيفة، مانحين بلادهم أكبر فوز لها على الإطلاق في النهائيات.

ورأى مدرب منتخب إسبانيا لويس إنريكي المواجهة مع ألمانيا اليوم الأحد “تحديا جميلا”، وذلك في لقاء سيكون الفوز فيه بوابة عبور “لاروخا” إلى ثمن النهائي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى