متداولأخبار الولاياتالأخبار

الموقف العملياتي الأحد 4/8/2024

الفاشر : برودكاست نيوز

الموقف العملياتي الأحد 4/8/2024

قامت القوات المسلحة: بهزيمة مليشيا الدعم السريع المتمردة بمنطقة “قلي” شمال شرق الدمازين بولاية النيل الأزرق، حيث استمرت المعركة ما يزيد عن 11 ساعة منذ السابعة صباح أمس السبت، وانتهت بتدمير كامل في صفوف المليشيا التي كانت تتبع للبيشي قبل مقتله بواسطة الطيران الحربي.

القوات المشتركة: بالفاشر تقضي على متحرك كامل لمليشيا الدعم السريع الإرهابية حاول الهجوم على المدينة وتستولى على كامل تسليح المتحرك.

القوات المسلحة: تفرض سيطرتها على “جبل الداير” بولاية شمال كردفان بعد معارك عنيفة مع ميليشيا الدعم السريع.

الطيران المسير:
– يدك محيط مستشفى شرق النيل محطة ١٣ وعشرات من القتلى لعناصر الدعم السريع، بجانب عدد كبير من الجرحى تم نقلهم بالعربات والمواتر لمستشفى بشاير والبان جديد بشرق النيل.

– تدمير عربتان ومدفع 120 وهلاك عدد من أفراد المليشيا في بحري.

إشتباكات: بين القوات المسلحة ومليشيات الدعم السريع في محيط قندهار وسوق ليبيا وتقدم كبير للجيش في المنطقة.

تعزيزات عسكرية ضخمة: من قوات مدربة تدريباً عالياً في حرب المدن ومكافحة الإرهاب وتسليح نوعي، وانتشار في محاور المدرعات، القيادة العامة، وشرق النيل العيلفون .

الخلية الامنية بولاية كسلا: تتمكن من ضبط كميات من الذهب والعملات الاجنبية المنهوبة، إضافة الي كمية من العملات المحلية المزورة من فئة الـ500 جنيه، وتم القبض على المتهمين واتخاذ الإجراءات اللازمة.

قوات الشرطة: في منطقة قبقبة ضواحي الشركة المغربية تنجح في إنقاذ ثلاثة اشخاص من قبيلة الدار حامد انهار بهم بئر أثناء التنقيب عن الذهب.

الفرقة 12 مشاة: توزع مواد غذائية للنازحين من سنجة والدندر إلى محلية سنكات بولاية البحر الأحمر.

قوة من مليشيا الدعم السريع: تقتحم قرية كمبو محمد نور الدائم بمحلية القطينة وتقتل الشاب الصديق محمد احمد عبدالسيد وتقوم بنهب الابقار.

مليشيا الدعم السريع: أجبرت سكان قرية “قلعة ود عياد” بالنيل الأبيض على مغادرتها، مع التهديد بالقتل في حال عودتهم إلى ديارهم.

مليشيات الدعم السريع: تهاجم المواطنين بالقريه ٣٨ بمحلية ام القرى وقامت بنهب عربة بوكسي وتكتك ومجموعة دراجات نارية واغنام المواطنين.

مليشيا الدعم السريع: تقتحم منطقة {قَرِّي}، وتقوم بانتهاكات ضد الأهالي وتتهمهم برفع إحداثيات مواقع تجمعهم في محيط مصفاة الجيلي للجيش، ومن ثَمّ قصفها بالمسيرات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى