المنوعات

المطبخ المغربي الأول على مستوى العالم

الرباط : برودكاست نيوز

المطبخ المغربي الأول على مستوى العالم

أعلن “الشيف” البريطاني الشهير غورودن رامزي، الثلاثاء، عن تتويج المطبخ المغربي بجائزة “أفضل مطبخ في العالم”، بعد فوزه بالجولة النهائية أمام المطبخ المكسيكي، في المسابقة المنظمة من طرف المنصة العالمية “بوبتي” (pubity).

وأفاد الشيف رامزي عبر منشور شاركه على حسابه الرسمي في انستغرام، بأن المطبخ المغربي حصل على نسبة 60٪ من التصويت مقابل 40٪ لحساب المكسيك، مشيرا إلى أن المغرب حصل على أكثر من مليونين ونصف مليون صوت طوال منافسات البطولة.

وهنأ الشيف البريطاني المطبخ المغربي على هذا التتويج، لافتا إلى أن آخر زيارة له للمغرب كانت إلى منطقة جبال الأطلس حيث حصل على فرصة لطهي طبق “الرفيسة” بالدجاج، وقال “إنها واحدة من الأطباق اللذيذة المفضلة لديه في كل الأوقات”.

ويعد الشيف غوردن من أشهر الطهاة في العالم حيث فاز بعدة جوائز من بينها “بافتا” و”إيمي”، وهو صاحب سلسلة من المطاعم في عدة أنحاء من العالم، واشتهر بتقديم برامج تلفزيونية مختصة في الطبخ مثل برنامج “كوابيس مطبخ رامزي” كما شارك في برامج كثيرة منها “ماستر شيف”.

ويشار إلى أن قائمة المسابقة الرقمية لمنصة “بوبتي” التي يتابعها أزيد من 38 مليون على انستغرام، عرفت مشاركة 72 دولة ومررت إلى الإقصائيات النهائية 32 دولة، وبعد خمس جولات تمكن المغرب من الفوز بالنهائي وهزم العديد من المطابخ العالمية من بلدان كإسبانيا وإيطاليا والمكسيك ولبنان واليابان والهند.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى