متداول

مسؤول حكومي سابق يدعو للتدخل الخارجي في السودان

شندي : برودكاست نيوز

مسؤول حكومي سابق يدعو للتدخل الخارجي في السودان

نادى إبراهيم البدوي وزير المالية السوداني الأسبق والخبير الاقتصادي السابق في البنك الدولي ، بالتدخل لوقف الحرب في السودان عبر عملية متعددة الأبعاد تقوم بها الأمم اامتحدة.

ووصف البدوي الحر.ب الدائرة بين الجيش السوداني والدعم السريع بالمدمرة، وشدد على عدم وجود شرعية للطرفين في هذه الحر.ب، داعيًا الشعب السوداني بعدم التعايش معها. على حد قوله

وقال البدوي إن الحر.ب ستدمر الناتج المحلي 66 مرة، وحذر من أن استمرارها لخمسة أعوام أخرى سيصل حجم الخسائر إلى 27 مليار دولار، ونوه إلى أن الحرو.ب الأهلية دائمًا ما تستمر مابين 5ـ 15عام، وعبر عن قلقه من ارتفاع نسبة البطالة وسط الشباب حيث وصلت إلى 40%، ودعا لتمكين النازحين عبر الزراعة.

وطرح البدوي خارطة طريق لحل الأزمة في السودان، داعيًا الأمم المتحدة بالتدخل الإيجابي عبر عملية متعددة الأبعاد تبدأ بتحديد مناطق آمنة على أن تحظر المقاتلين من الدخول إليها، ودعا إلى أن يتم تحديدها لتمكين الزارعين من البدء في زراعة هذه الاراضي، مشيرًا إلى أن أفغانستان لديها تجربة جيدة في العمل على زراعة مناطق خارج نطاق الحرب بمساعدة من الأمم المتحدة.

وكان وزير المالية الأسبق إبراهيم البدوي يتحدث في حلقة نقاشية نظمها برنامج الشباب الإفريقي للأمم المتحدة ضمن فعاليات حملة ريادة الأعمال الزراعية بجامعة شندي تحت عنوان ” تحديات ومشاكل البطالة في السودان والحلول المحتملة في سياق الصراع الحالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى