متداول

البرهان في تصريحات إعلامية يكشف معلومات خطيرة

بورتسودان : برودكاست نيوز

البرهان في تصريحات إعلامية يكشف معلومات خطيرة

بحسب قناة الجزيرة قال القائد العام للقوات المسلحة السودانية ، الفريق أول ركن ، عبد الفتاح البرهان ، إن الجيش يرفض أي اتفاق لا يسبقه انسحاب لقوات الدعم وأن الحر.ب لن تنتهي سوى بـ”تطهير” السودان من تلك القوات.

وكشف عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة، عن وجود مسلحين من تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” يقاتلون في صفوف الدعم السريع .

وفي إفادات للبرهان في لقاء مع وفد إعلامي في بورتسودان يوم الخميس ، تحدث عن استهداف قوات الدعم السريع لمقار اعتقال عناصر تنظيم الدولة ونجحت في تحريرهم وأصبحوا الآن مقاتلين في صفوفها.

ورصدت السلطات السودانية تحركات لخلايا من التنظيم ودخولهم البلاد ، خلال الفترة الأخيرة، وتم اعتقال عدد منهم.

وجدد رئيس مجلس السيادة السوداني التأكيد بأن الخطر الذي تشكله عناصر التنظيم جزء من المخاطر المحدقة بالمنطقة في حال انهيار السودان، وهو ما لا تدركه الكثير من الدول في المنطقة، وأوضح أنه رغم زياراته المتكررة لتلك الدول فإن تحذيراته لم تلق صدى.

وأكد رئيس مجلس السيادة أن عدد المقاتلين في صفوف قوات الدعم السريع هو الأقل منذ بداية الحرب، مشيرا إلى أن الجيش مصرّ على مواصلة القتال حتى يتحقق النصر وإبعاد عناصر الدعم عن جميع المناطق التي سيطرت عليها.

وقال إن الجيش اختار اللجوء للاستعانة بالمقاومة الشعبية ردا على استهداف عناصر الدعم المواطنين وارتكاب انتهاكات بحقهم من بينها جرائم السرقة والنهب والاغتصاب، وأكد أن الجيش اشترط على كل الجهات التي أرادت المساعدة في قتال قوات الدعم أن يتم ذلك تحت راية السودان ومن دون استخدام أي انتماء آخر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى