الأخبار

روسيا تطلب دور الوساطة مع الإمارات

موسكو : برودكاست نيوز

روسيا تطلب دور الوساطة مع الإمارات

ذكر نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، مالك عقار أن الحكومة الروسية طرحت لعب دور الوسيط بين السودان وتشاد ، والإمارات لإنهاء الحرب في البلاد.

وأضاف مالك عقار إير ، ضمن إفاداته لقناة العربي، التي أجرت معه حوار أن أهداف الحرب علي هو تقسيم السودان، وتحقيق مصالح غير السودانيين، وان عمليات التصعيد في الفاشر، بهدف تكوين حكومة على غرار النموذج الليبي.

وفي هذا الصدد قال رئيس حزب الأمة، مبارك الفاضل المهدي إن موسكو مربوطة بعلاقة قوية وشراكة اقتصادية مع أبوظبي لذلك لن تنحاز في الحرب للسودان، وأن الروس ظلوا حلفاء للدعم السريع عبر مجموعة فا.غنر التي قدمت السلاح المتطور والتدريب والخبراء للدعم السريع في حربه على الدولة السودانية”.

وأضاف مبارك الفاضل أن أجندة الحكومة الروسية في السودان تتلخص في الحصول على الذهب وقاعدة عسكرية في البحر الأحمر بالإضافة الي الوساطة بين السودان والإمارات لذلك نصحنا بفصل شراء السلاح عن أي اتفاق يسمح بوجود روسي في البحر الأحمر.

وكان مبارك الفاضل كان قد نادى بتأجيل تقديم أي تسهيلات في البحر الأحمر لما بعد انتهاء الحرب لان الدخول في أي محاور الان سوف يدفع الطرف الآخر إلي تأجيج الحرب في السودان”.على حد قوله.

الامارات تضاعف دعمها للدعم السريع
طائرة إماراتية مطار ام جرس تشاد

المصدر : برودكاست نيوز + وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى