متداول

أخبار العمليات العسكرية السبت 8/6/2024

الفاشر : برودكاست نيوز

أخبار العمليات العسكرية السبت 8/6/2024

محور العمليات بالفاشر :

  • الطيران الحربي أفشل مخطط كان قد أعدته المليشيا المتمردة للهجوم على الفاشر، وكبدها خسائر فادحة.
  • هلاك القائد المليشي حبيب مدلل ومعه 107 من عناصر المليشيا المتمردة وإصابة شقيقه موسى مدلل، وتدمير 19 عربة وعدد كبير من الجرحى.

الجيش يقصف قوات المليشيا الإرها.بية بمزرعة (الدمبو) تقع بالقرب من (ود شلعي) بالنيل الأبيض ودمر عدد 17 عربة قتالية وعدد 2 بوكس وعدد 1 تنكر وقود.

قوات العمل الخاص بمنطقة الكدرو تستلم مدفع D30 يستخدم في التدوين على أمدرمان.

اضافة الى جرائمها بحق المواطنين: أقدمت المليشيا المتمردة على اقتحام مستشفى ودالنورة بولاية الجزيرة وملاحقة المصابين الذين نجوا من المجزرة التي ارتكبها عناصرها، كما قامت بتصفية جميع الكوادر الطبية من بينهم د/ أمين عبدالله العاقب و د/ محمد بلال جمعة.

أعلن الناطق بإسم المنسقية العامة للنازحين واللاجئين، آدم رجال مقتل 4 مدنيين صباح يوم أمس الجمعة في معسكر أبو شوك للنازحين شمال مدينة الفاشر جراء القصف العشوائي من قبل مليشيا الدعم السريع.

مليشيات الدعم السريع قامت بإخفاء وتعذيب وقتل طالبة الأحفاد ماريا خاطر بأمدرمان.

تسريبات الإذاعة: صور لمستشار قائد المليشيا يوسف عزت، وهو يتجهز لإعلان بيان انقلاب إستلامهم للسلطة يوم 15 أبريل داخل غرفة الكنترول بالهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون.

رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة يتفقد قيادة المنطقة العسكرية بولاية سنار والفاو بولاية القضارف.

رئيس حزب الأمة، مبارك الفاضل في تغريدة على منصة “X”: دعا قادة الجيش للإسراع في تحرير ولاية الجزيرة، وطالب الحكومة بتقديم مذكرة عاجلة لمجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان في جنيف توضح فيها “المجازر” التي ارتكبتها مليشيا الدعم السريع لتصنيفها منظمة إرها.بية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى