الأخبار

جولة جديدة للمبعوث الأمريكي الخاص للسودان

واشنطن : برودكاست نيوز

جولة جديدة للمبعوث الأمريكي الخاص للسودان
توجّه المبعوث الخاص للسودان، توم بيريلو، يوم السبت 11 مايو الحالي، من واشنطن العاصمة إلى عدة وجهات، حيث أكدت الخارجية الأمريكية في بيان أصدرته أهداف هذه الزيارة.

سيقوم بيريلو بزيارة لكل من أوغندا، كينيا، مصر ، والمملكة العربية السعودية، للقاء بما وصفته البيان بـ “شركاء إقليميين رئيسيين”.

وقالت إن الهدف الرئيسي من هذه الزيارة هو تعزيز الجهود الدبلوماسية لإنهاء الصراع في السودان ومنع المزيد من الانتهاكات الجماعية.

وبالإضافة إلى ذلك، سيسعى المبعوث الأمريكي إلى معالجة الاحتياجات الإنسانية الملحة والماسّة للشعب السوداني، ورسم خارطة طريق نحو الانتقال إلى حكومة مدنية ديمقراطية.

في هذا السياق، سيتم التنسيق مع حكومات الدول الشريكة لاستئناف المفاوضات، وزيادة الضغوط اللازمة لحماية المدنيين وإسكات أصوات البنادق، بما في ذلك تسهيل عملية الانتقال إلى حكومة مدنية ديمقراطية.

ووفقًا للبيان، سيلتقي بيريلو بشكل فردي وجماعي مع طائفة واسعة من المدنيين السودانيين، بما في ذلك المجتمع المدني، ولجان المقاومة، وشبكات الاستجابة المحلية، والنساء، والشباب، والمنظمات الشعبية، وجهات أخرى، لسماع وجهات نظرهم وآرائهم حول كيفية تعزيز الجهود لإنهاء الصراع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى