الأخبار

السودان وقطر يوجهان ضربة قوية للإمارات

الدوحة : برودكاست نيوز

السودان وقطر يوجهان ضربة قوية للإمارات
اتفق السودان ودولة قطر على إنشاء مصفاة للذهب بالدوحة بالتعاون مع رجال الأعمال القطريين، بهدف استيعاب صادرات الذهب من السودان.

يُعتبر هذا التحرك خطوة جديدة في توجيه صادرات الذهب من الإمارات العربية المتحدة نحو قطر، وذلك بعد فترة طويلة كانت فيها الإمارات تتحكم في تلك الصادرات حتى بعد انتهاء الحرب.

في إطار اجتماعات النسخة الثالثة للمنتدى الاقتصادي والتعاون العربي مع دول آسيا وأذربيجان التي تحتضنها قطر، التقى وزير التجارة والتموين السوداني مع وزير التجارة والصناعة القطري. كانت النقاشات تتناول الشراكة بين البلدين في مجال التجارة وسبل تعزيز التعاون الثنائي في مجالات التصدير.

أثنى الوزير القطري على أهمية التعاون بين البلدين وأعرب عن استعداد قطر لتقديم التسهيلات اللازمة لتنمية العمل التجاري بينهما. بالإضافة إلى ذلك، ناقش وزير الخارجية السوداني المكلف مع وزيرة الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية القطرية، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك لخدمة الشعبين الشقيقين.

وقدم شرحا حول تطورات الاحداث في السودان جراء تمرد مليشيا الدعم السريع ومحاولتها الاستيلاء على السلطة بقوة السلاح وارتكابها جرائم ضده الإنسانية وانتهاك القانون الدولي، بما في ذلك جرائم التطهير العرقي والابادة الجماعية والاغتصاب الممنهج وسرقة ونهب ممتلكات المواطنين وتدمير البني التحتية والمرافق المدنية.

وقدم الوزير شكره للحكومة القطرية علي المساعدات الإنسانية التي قدمتها للمتأثرين بالحرب في السودان .مشيرا الي تطلع السودان الي المشاركة القطرية في التنمية وإعادة ما دمرته الحرب.

من جانبها أكدت وزيرة الدولة القطرية دعم بلادها للسودان لتجاوز هذه الازمة مشيرة الي ان الأيام القادمة سوف تشهد مزيدا من المساعدات الإنسانية وكذلك تقديم المساعدات في مجالات اخري كالصحة والزراعة والتعليم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى