الرياضة

مازيمبي يتأهل للقاء الأهلي المصري في نصف النهائي

مازيمبي يتأهل للقاء الأهلي المصري في نصف النهائي.
تأهل نادي مازيمبي الكونغولي إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه على بيترو أتلتيكو الأنجولي، بينما نجح الترجي التونسي في تخطي عقبة أسيك ميموزا العاجي، ليكتمل بذلك عقد الفرق المتأهلة بوجود فريقين من العرب الشماليين في المربع الذهبي للبطولة.

في مباراة إياب دور ربع النهائي، فاز مازيمبي الكونغولي على مضيفه بيترو أتلتيكو الأنجولي بهدفين لهدف في مواجهة مثيرة على أرضية الملعب.

افتتح بيترو أتلتيكو التسجيل بهدف سجله جوناثان تورو في الدقيقة (29)، لكن في الشوط الثاني تمكن فيليبي كينزومبي من إدراك التعادل لصالح مازيمبي في الدقيقة (82) بتسديدة متقنة غيرت مسارها. وفي الدقيقة القاتلة من الوقت بدل الضائع، سجل جويل بيا هدف الفوز لمازيمبي بعد خطأ فادح من حارس مرمى بيترو أتلتيكو.

بهذا الانتصار، تأهل مازيمبي بقيادة مدربه لامين نداي إلى نصف نهائي البطولة، حيث ينتظره مواجهة نارية مع الأهلي المصري الذي تخطى عقبة سيمبا التنزاني في دور الثمانية.

أما الترجي التونسي، فنجح في بلوغ نصف النهائي أيضًا بعد فوز مثير على أسيك ميموزا من ساحل العاج بركلات الترجيح بنتيجة 4-2.

وكانت المباراة قد انتهت بالتعادل السلبي في الوقت الأصلي، مما استدعى اللجوء إلى الركلات الترجيحية التي شهدت تألق حارس المرمى التونسي أمان الله مميش، الذي تصدى لركلتين وساهم في تأهل فريقه.

بهذه النتيجة، يلتقي الترجي التونسي في الدور نصف النهائي مع صن داونز الجنوب أفريقي، بينما يواجه مازيمبي الكونغولي الأهلي المصري في مواجهة مرتقبة لتحديد المتأهل إلى نهائي البطولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى