الأخبار

موقف العمليات ليوم السبت 6/4/2024

موقف العمليات ليوم السبت 6/4/2024.
الجيش يشن غارات عبر الطيران المسير لمواقع وإرتكازات الدعم السريع  بعدد من المحاور بولاية الجزيرة وهروب جماعي للمتمردين شمال الحصاحيصا.

تدمير عدد عشر مركبات مقاتلة للدعم السريع وهلاك ما لا يقل عن 35 عنصر وجرح العشرات على الطريق القومي تندلتي أم روابة خلال عمليات ظهر الأمس بإسناد جوي.

قوات العمل الخاص بالكدرو تدمير عدد إثنان دفار ذخيرة وثلاث عربات قتالية فيما هرب عدد من المتمر.دين شمالاً بعد وقوع خسائر فادحة وسطهم.

سلاح الجو يستهدف قوة من الدعم السريع بين السروجية والخوجلاب قوامها عشر سيارات ويدمر تانكر وقود.

تدمير وإستلام 13 مركبة قتالية تابعة للدعم السريع في محيط حي الدوحة أمدرمان.

قوات مكافحة الألغام تنفذ مسح كامل بأمدرمان القديمة تمهيداً لعودة المواطنين لمنازلهم وممارسة حياتهم العادية.

عناصر مليشيا الدعم السريع توقف ثلاثة بصات سفرية و تعتدي بالضرب و النهب على الركاب في المنطقة الفاصلة بين “ود عشانا” و “تندلتي”.

لجان مقاومة ود مدني: عناصر الدعم السريع تقوم بإختطاف الأطفال و الفتيات وتطالب أهاليهم بدفع فدية كبيرة جداً مقابل إطلاق سراحهم.

الدعم السريع تجند بالقوة القسرية صغار السن و القصر من أبناء قرى ولاية جنوب دارفور لأرسالهم للقتال بالعاصمة الخرطوم لسد العجز بعد مقتل الآلاف خلال الفترة الماضية.

إعتقال مدير مكتب منظمة المجلس الدنماركي لشئون اللاجئين “احمد محمد احمد” من قِبَل عناصر الدعم السريع في أم دخن بولاية وسط دارفور وتقتاده لجهة مجهولة .

نائب رئيس مجلس السيادة مالك عقار يكشف عن قمة مرتقبة بين الرئيسين البرهان وسلفاكير عقب عيد الفطر.

أصدر المدير العام لجهاز المخابرات العامة الفريق اول إبراهيم مفضل قراراً بتعيين اللواء أحمد علي عوض الكريم مديراً لمكافحة الإرها.ب.

‏رئيس هيئة الأركان السابق لقوات (إيساف) عثمان عباس: ‏الجيوش الجرارة التي تزحف من كل الإتجاهات نحو حاضرة ولاية الجزيرة والطريقة التي تكتسح بها شرازم الدعم السريع في طريق تقدمها، تكاد تحاكي السيل الجارف.

رئيس تحرير صحيفة القوات المسلحة السابق العقيد إبراهيم الحوري: عودة صلاحيات جهاز المخابرات العامة كاملة تعني عودة الروح للوطن، الجهاز كان وسيظل سياج الوطن القوي وحصنه المنيع وترياق الوساوس ومرعب العملاء والخونة والمأجورين.

الناظر علي ابراهيم دقلل ناظر عموم قبائل البني عامر خلال استقباله للقائد شيبه ضرار : يجب علينا جميعاً المحافظة على الوطن كما ورثناه موحداً وان نترفع على الصغائر.

ناظر قبيلة البطاحين : ليس هذا وقت خيارات أما ان نكون مع الجيش و إما ان نخون الوطن وإخترنا الخيار الأول من أول يوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى