الأناقة والجمال

للمحافظ علي جمالك اليكي هذه النصائح

الخرطوم : برودكاست نيوز

للمحافظ علي جمالك اليكي هذه النصائح.
تعتبر المحافظة على الجمال مسألة مهمة بالنسبة للكثير من النساء. فالجمال موهبة مقدسة يجب الاعتزاز بها دائماً، والجمال لا يقتصر على المرأة وحدها، بل يشمل الرجل والطفل أيضاً، ولكن المرأة تحرص دائماً على جمالها.

دائمًا وأبدًا، لأنه هو الشعاع الذي يظهر في المظهر الأكثر حسمًا والأكثر روعة .

تبحث المرأة بشكل عام عن كيفية الاعتناء بجمالها، وكيف تحافظ على ما وهبها الله من جمال وتتحمس لتجربة الخلطات والوصفات والماسكات لتبدو في أبهى وأجمل حلة، وللحفاظ على جمالك وأناقتك عليك الانتباه إلى عدة أمور وهي

1- العناية بالبشرة: العناية بمشاكل البشرة مثل جفاف البشرة والبثور وحب الشباب والتجاعيد.

2- العناية بالشعر: العناية بالشعر: الشعر المتقصف والجاف، وتساقط الشعر، ولون الشعر، وما إلى ذلك.

3- العناية بالجسم: زيادة الوزن ونقص الوزن (السمنة).

4- العناية بالأناقة: اختيار الملابس التي تناسب لون البشرة وحجم الجسم والطول وقصر القامة.

5- الاهتمام باختيار الإكسسوارات التي تتناسب مع شخصيتك.

6- الاهتمام بالمكياج.

7- انتبهي إلى طريقة تعاملك مع الآخرين.

مقدمة العناية بالبشرة والحفاظ عليها :

العناية بالبشرة هي عنوان جمال المرأة، والبشرة النقية الصافية الخالية من حب الشباب والشوائب هي ما تريده جميع النساء.

ومن أهم جوانب العناية بالبشرة هو كيفية العناية بمشاكل البشرة، والتي يمكن تلخيصها في مجموعة من المشاكل التي تواجهها البشرة وهي

  • حب الشباب في الوجه: حب الشباب في الوجه مشكلة تؤرق الكثير من الفتيات في مقتبل العمر، خاصة المراهقات.

    وحب الشباب يضر بالبشرة ويمكن أن يترك تشوهات على البشرة، إما نتيجة لكثرتها أو عدم العناية بها، أو نتيجة لقيام بعض الفتيات باستخراج هذه البثور وإزالتها، مما قد يؤدي إلى ظهور هذه التشوهات.

للتقليل من حدة هذه الحبوب يجب التقليل من تناول نظام غذائي يحتوي على أطعمة غنية بالزيت والسمن والمداومة على تنظيف البشرة بانتظام بنوع خاص بالبشرة الدهنية يحتوي في تركيبته على الكبريت لإزالة الدهون من البشرة مع الاستمرار في طبعها. أو يمكن استخدام أقنعة طبيعية لتجفيف البشرة من الدهون.

إذا كانت هذه المشكلة صعبة، يمكن استشارة طبيب متخصص في علاج الأمراض الجلدية.

  • جفاف البشرة: يمكن حل هذه المشكلة باستخدام كريمات مرطبة تحتوي على زيوت طبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا، أو باستخدام قناع للبشرة الجافة ممزوج باللبن والعسل.

  • تجاعيد البشرة: غالباً ما تظهر تجاعيد البشرة حول العينين وحول الشفتين وعلى الجبهة بعد سن الثلاثين.

يجب علاج هذه التجاعيد منذ البداية حتى لا تتفاقم أو تزداد مع التقدم في العمر.

إن الاستمرار في استخدام مرطبات العناية بالبشرة التي تحتوي على زيوت طبيعية مفيدة للبشرة وتغذي البشرة وتساعد على منع التجاعيد يمكن أن يقلل من التجاعيد، بالإضافة إلى استخدام الزيوت الطبيعية لعمل أقنعة طبيعية تمنع التجاعيد، وتجنب التعرض لأشعة الشمس الحارقة، والحفاظ على نضارة شرب الكثير من الماء للبشرة يمكن أن يساعد أيضًا.

ثالثًا، الاهتمام والعناية باللياقة البدنية:

غالباً ما تسعى النساء إلى الاهتمام والعناية بالجمال والرشاقة من أجل الحصول على خصر نحيف وجسم مثالي يبدو جميلاً، بينما يسعى الرجال أيضاً إلى الاهتمام والعناية بالجمال والرشاقة من أجل الحصول على جسم رياضي رشيق ومفتول العضلات والعناية برشاقتهم:

فبعض النساء يعانين من النحافة الشديدة ويسعين جاهدات لاستعادة أوزانهن أو للوصول إلى وزن معتدل غير نحيف جداً، بينما تشكو أخريات من زيادة الوزن نتيجة الحمل أو الولادة، أو نتيجة مشاكل نفسية أو استقرار عاطفي بعد الزواج.

لذلك ونتيجة للإفراط في تناول الطعام أو تناول الأدوية التي تساهم في زيادة الوزن، قد يصابون بالسمنة المفرطة التي يصعب السيطرة عليها، مع زيادة كبيرة في الوزن، وعندما يحاولون إنقاص وزنهم يستغرق الأمر شهوراً عديدة لإزالة الكم الهائل من الوزن المكتسب فوق وزن الجسم، حيث يتم استخدام نظام غذائي معين لعلاج السمنة، وعلاج السمنة و تحت إشراف طبيب متخصص في علاج النحافة، ويجب شرب كميات كبيرة من الماء يومياً بمعدل 2-3 لتر يومياً.

ولا يجب أن ننسى أن طبيعة الجسم تختلف من شخص لآخر، والهرمونات تلعب دوراً مهماً في زيادة الوزن ونقصانه، فالنشاط البدني اليومي فعال في علاج مشاكل النحافة ومشاكل زيادة الوزن والسمنة على حد سواء.

الأناقة ضرورية لكل من النساء والرجال على حد سواء. فالاهتمام بالأناقة يضفي جمالاً على شخصية الشخص. لذلك، يجب أن يكون الشخص دائمًا أنيقًا ومليئًا بالأناقة عند ظهوره في المجتمع أو في العمل أو في بيئة المنزل.

الأناقة ليست حكراً على النساء فقط، فهي تمنحهن الجاذبية التي يبحث عنها الرجال والنساء على حد سواء.

على سبيل المثال، يجب على صاحبة البشرة الفاتحة أن تختار دائماً الألوان والنقوش الزاهية لإبراز جمالها، بينما يجب على صاحبة البشرة السمراء اختيار الألوان الهادئة لإبراز جمالها.

بالإضافة إلى ذلك، يحتاج الأشخاص ذوي الأجسام الممتلئة إلى اختيار الألوان الداكنة لتجنب إظهار عيوب الجسم (عيوب الجسم)، بينما يحتاج الأشخاص ذوي الأجسام النحيلة أو الممشوقة إلى اختيار الألوان الزاهية التي تعطيهم بعض التحديد.

وبالإضافة إلى ذلك، يجب على أصحاب الأجسام الممتلئة أو الممتلئة اختيار الملابس التي تناسب أجسامهم، ولكن تجنب الملابس الواسعة جداً التي تجعلهم يبدون بدينين، بينما يجب على أصحاب الأجسام النحيفة اختيار الملابس الواسعة وتجنب الملابس الضيقة التي تبرز نحافتهم.

وعلى النساء قصيرات القامة اختيار الملابس ذات الخطوط العريضة والأطوال الطويلة والأحذية ذات الكعب العريض، بينما على النساء طويلات القامة أن يفعلن العكس، فيفضل اختيار الملابس ذات الخطوط العريضة والأطوال القصيرة والأحذية بدون كعب أو بكعب قصير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى