الرياضة

الشباك النظيفة الارقام القياسية..تعرف علي أفضل 15 حارس مرمى في العالم 2024

الشباك النظيفة الارقام القياسية … تعرف علي أفضل 15 حارس مرمى في العالم لموسم 2024.
نجاح وتألق الأندية الكبرى في الدوريات الأوروبية الكبيرة لا يتوقف علب مهارة مهاجميها وخطوط دفاعها القوية، بل يتوقف الأمر أيضا على مدى براعة حراس المرمى الذين يلعبون دوراً حاسماً في حفظ نظافة الشباك وصناعة الفارق في المباريات.

يعد أليسون بيكر حارس ليفربول، وإيدرسون مورايس حارس مانشستر سيتي، وتيبو كورتوا حارس ريال مدريد، وتير شتيغن حارس برشلونة من بين أفضل حراس المرمى في العالم في الوقت الحالي، حيث يتميزون بمستوى عالي من الأداء والتألق.

ويتصدر حراس مرمى الدوري الإنجليزي القائمة بوجود أفضل 6 حراس من بين الـ15 الأفضل في العالم، مما يُظهر الجودة العالية في هذا الدوري.

المعاير التي تم وضعها لاختيار حراس المرمى تشمل الشباك النظيفة، الأرقام القياسية الدولية، والتوزيع الدقيق الذي يسهم في بدء الهجمات بشكل فعال، بالإضافة إلى قدرتهم على التصدي للتسديدات بكفاءة عالية.

وهنا اليكم قائمة بأفضل 15 حارسا في العالم:

1- الحارس البرازيلي أليسون بيكر: (ليفربول الإنجليزي) دخلت شباكه 21 هدفا، وحافظ على شباكه نظيفة خلال 9 مباريات هذا الموسم.

2- الحارس تيبو كورتوا البلجيكي : (ريال مدريد الإسباني) استقبلت شباكه 49 هدفا، وحافظ على مرماه نظيفا خلال 17 مباريات هذا الموسم.

3 – الحارس أندريه تير شتيغن الحارس الألماني: (برشلونة الإسباني) ولجت شباكه 21 هدفا، ومرماه ظل نظيفا في 11 مباراة هذا الموسم.

4- الحارس البرازيلي إيدرسون مورايس: حارس مرمي (مانشستر سيتي الإنجليزي) دخلت شباكه31 هدفا، وحافظ على مرماه نظيفة في 12 مباراة هذا الموسم.

5- الحارس السلوفيني أيان أوبلاك: حارس مرمي فريق (أتلتيكو مدريد الإسباني) استقبل 51 هدفا، وحافظ على مرماه نظيفا في 12 مباراة هذا الموسم.

6- الحارس الفرنسي مايك مينيان: حارس فىيق (ميلان الإيطالي) استقبل 45 هدفا، وخرج بمرماه نظيفا في 13 مباراة هذا الموسم.

7- الحارس الإيطالي غوغليلمو فيكاريو: حارس فريق (توتنهام الإنجليزي) استقبل 40 هدفا، وحافظ على مرماه نظيفا في 7 مباريات هذا الموسم.

8- الحارس الأرجنتيني إميليانو مارتينيز: حارس فريق(أستون فيلا الإنجليزي) استقبل 48 هدفا، وحافظ على مرماه نظيفا في 11 مباراة هذا الموسم.

9- الحارس الألماني مانويل نوير: حارس فريق (بايرن ميونخ الألماني) استقبل 26 هدفا، وحافظ على مرماه نظيفا في 9 مباريات هذا الموسم.

10- الحارس البولندي فويتشيك تشيزني: حارس فريق (يوفنتوس الإيطالي) استقبل 22 هدفا، وحافظ على مرماه نظيفا في11 مباراة هذا الموسم.

11- الحارس الكاميروني أندريه أونانا: حارس (مانشستر يونايتد الإنجليزي) استقبل 57 هدفا، وحافظ على مرماه نظيفا في 12 مباراة هذا الموسم.

12- الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما: حارس فريق (باريس سان جيرمان الفرنسي) استقبل 27 هدفا، وحافظ على مرماه نظيفا في 14 مباراة هذا الموسم.

13- الحارس السويسري يان سومر: حارس فريق (إنتر ميلان الإيطالي) استقبل 17 هدفا، وحافظ على مرماه نظيفا في 23 مباراة هذا الموسم.

14- الحارس الإسباني ديفيد رايا: حارس فريق (أرسنال الإنجليزي)، استقبل 23 هدفا، وحافظ على مرماه نظيفا في 13 مباراة هذا الموسم.

15- الحارس المغربي ياسين بونو: حارس فريق (الهلال السعودي) استقبل 15 هدفا، وحافظ على مرماه نظيفا في 18 مباراة هذا الموسم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى