الدراسات والبحوث

قائمة ببعض الأطعمة التي تساعد علي زيادة الوزن

بورتسودان : برودكاست نيوز

قائمة ببعض الأطعمة التي تساعد علي زيادة الوزن

فقدان الوزن قد يكون تحديًا كبيرًا، خاصةً إذا كان الشخص يستهلك بعض الأطعمة والمشروبات التي تعوق جهوده للتخلص من الكيلوغرامات الزائدة دون أن يشعر بذلك.

تشير العديد من التقارير، منها تقرير صحيفة Times of India، إلى أن هناك قائمة من الأطعمة والمشروبات التي يجب تجنبها إذا كنت تسعى لفقدان الوزن أو الحد من السمنة. هذه القائمة تشمل:

1/ المشروبات السكرية:
تحتوي المشروبات مثل الصودا والعصير والمشروبات الرياضية على مستويات عالية من السكر، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن.

2/ الخبز الأبيض:
يؤدي تناول الخبز الأبيض المصنوع من الكربوهيدرات المكررة إلى زيادة نسبة السكر في الدم، كما يتسبب ارتفاع مستويات السكر بالدم في الشعور بالجوع والإفراط في تناول الطعام.

الأطعمة التي تساعد علي زيادة الوزن
الأطعمة المقلية

3/ قائمة الأطعمة المقلية:
يمكن أن يحتوي الدجاج المقلي أو السمك والأطعمة المقلية الأخرى على سعرات حرارية عالية ودهون غير صحية، مما يؤدي إلى تخريب أهداف إنقاص الوزن.

4/ الوجبات الخفيفة المُصنعة:
تحتوي الوجبات الخفيفة المعبأة مثل رقائق البطاطس والبسكويت على سعرات حرارية عالية ودهون غير صحية ونسب زائدة من الصوديوم مع فقر في العناصر الغذائية.

الأطعمة التي تساعد علي زيادة الوزن
الوجبات السريعة

5/ قائمة الوجبات السريعة
يمكن أن تؤدي الوجبات السريعة إلى الرغبة الشديدة في تناول الطعام وتؤدي إلى الإفراط في استهلاك السعرات الحرارية والدهون غير الصحية والسكر، مما يؤدي إلى زيادة الوزن.

6/ التتبيلات المضافة السلطة:
تضيف تتبيلات السلطة الكريمية السعرات الحرارية والدهون غير الصحية والصوديوم إلى السلطة فتتحول إلى وجبة غير صحية.

الأطعمة التي تساعد علي زيادة الوزن
المعكرونة

7/ ألبان ومنتجاتها :
يمكن أن تضيف الأطعمة مثل الزبدة والجبن والحليب كامل الدسم سعرات حرارية غير ضرورية ودهون مشبعة غير صحية، مما يؤدي إلى إبطاء عملية فقدان الوزن.

8/ المعكرونة:
إن المعكرونة غير صحية بشكل عام، كما أن هناك بعض أطباق المعكرونة التي تحتوي غالبًا على نسبة عالية من السعرات الحرارية بسبب الصلصات المضافة، مما يؤدي إلى زيادة الوزن.

9/ اللحوم الحمراء :
على عكس الاعتقاد الشائع، تساعد بعض أنواع اللحوم الحمراء في زيادة الوزن لأنها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون غير الصحية مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى