المنوعات

هكرز سوداني يعطل شبكات الاتصال في إسرائيل

هكرز سوداني يعطل شبكات الاتصال في إسرائيل

أفادت بلاغات مستخدمين في إسرائيل بأن عطلاً أصاب إحدى شبكات الهاتف المحمول الرئيسية بسبب هجوم إلكتروني، وفقاً موقع “نيتبلوكس” فجر الخميس.
وأشار الموقع عبر منصة “إكس”، إلى أن مجموعة قرصنة إلكترونية تدعى “أنونيموس السودان”، أعلنت مسؤوليتها عن تعطل شبكة سمايل/بارتنر في إسرائيل.
وأوضح الموقع أن الاختراق جاء ضمن حملة لقطع الخدمات على أهداف إسرائيلية بارزة.
لا تعد هذه المرة الأولى التي يتعرض فيها جهاز الهاتف المحمول الرئيسي في إسرائيل لهجوم إلكتروني. في أبريل من العام الماضي، أفادت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية بأن مجموعة هاكرز “أنونيموس السودان” تبنت عملية اختراق موقع الموساد الإسرائيلي.
وأوضحت الصحيفة آنذاك أن المجموعة قالت إن الهجوم كان استعداداً لهجوم كبير.
بالإضافة إلى ذلك، تم اختراق عدد من المواقع الأخرى في إسرائيل، بما في ذلك بنوك معروفة وجامعات، من قبل مجموعة “أنونيموس السودان”.
إلى أن أعلنت المجموعة فعلاً مسؤوليتها عن اختراق البريد الإسرائيلي، و”بنك لئومي”، و”بنك ديسكونت”، و”بنك مزراحي – طفحوت”، و”بنك ميركانتيل”، و”بنك مسّاد”، و”بنك أوتسار هَحَيال”، و”بنك هبينليئومي”.
يشار إلى أن “أنونيموس السودان” هي مجموعة تنفذ هجمات بغية “الدفاع عن الحقيقة”، كما تدّعي.
وكانت المجموعة المؤلفة من قراصنة إلكترونيين، قد أعلنت قبل أشهر، إيقاف موقع إكس “تويتر سابقا” عن العمل في عدد من الدول، في محاولة منهم للضغط على إيلون ماسك ليطلق خدمة “ستارلينك” في السودان.

فيما بقي موقع إكس معطلا لأكثر من ساعتين، كما تأثر آلاف المستخدمين بهذا الهجوم السيبراني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى