الأخبار

الطيران الحربي يدمر 15 عربة قتالية بالشيخ الياقوت كانت في كمين لضرب الجيش

الطيران الحربي يدمر 15 عربة قتالية بالشيخ الياقوت كانت في كمين لضرب الجيش


الطيران الحربي يدمر (15) عربة قتالية بمنطقة الشيخ الياقوت من إجمالي عدد (30) عربة كانت مهمتها عمل كمين للجيش بالمنطقة.


قوات العمل الخاص بسلاح المدرعات تستلم عدد (2) عربة ثنائي و (1) دوشكا.


نائب رئيس حركة العدل والمساواة السودانية إبراهيم الماظ : مجموعة صندل أعجبتهم دولارات الدعم السريع فباعوا تاريخهم بأبخث الأثمان وصمتوا عن الإنتهاكات فبخيت وسعيد عليهم دماء الأبرياء ودعوات المظلومين ولينتظروا بنادقنا.


هيئة محامي دارفور، تعلن عن تعرضها لتهديدات جادة من بعض منسوبي الدعم السريع، وتدين بشدة نشر صور لأرملة أحد شهدائها، وصور لأُخريات من النساء أثناء إحتجازهن بمدينة الجنينة، صور مخالفة للشرع والأخلاقيات


معاوية عوض الله “القيادي بالحركة الشعبية تيار السلام”: على الدول التي تدعم المليشيا وأعوانهم ، أن تعلم جيداً إننا لن نغفر لها لو دعمت المرتزقة ولو بطلقة واحدة، وأناشد القائد العام للقوات المسلحة أن يمنع دخول “الساسة” أرض الوطن لأنهم شلة فاسدة لا تصلح للحياة وتكون جزء من مكوناتنا.


رئيس قوى الحراك الوطني د.التجاني السيسي: علينا أن نعمل جاهدين على حماية الوطن من التشظي لأن خطورة استمرار الحرب وإطالة أمدها يخدم أجندة الدول الداعمة للحرب وقد يتسبب في تحول الحرب إلى حرب أهلية.


المجلس الأعلى لتنسيق شؤون دينكا أبيي في السودان يدين الهجوم الأخير الذي شنته قوات تتبع لدولة جنوب السودان على مواطني منطقة أبيي خلال الأيام الماضية.


وزارة الداخلية المصرية تعلن تمديد فتره بقاء السودانيين في مصر حتي 13 مارس 2024م لتوفيق أوضاعهم.


منظمة هيومن رايتس ووتش المعنية بحقوق الإنسان ، تعلن عن تقرير جديد سيصدر قريباً ، حول استهداف قوات الدعم السريع والميل_يشيات العربية المتحالفة معها قبيلة المساليت الإثنية هذه المرة في أردمتا، غرب دارفور، حيث قت،لت المئات وسط انتهاكات أخرى.


أدانت الولايات المتحدة بشدة تفشي العن.ف الجنسي المرتبط بالنزاع في السودان، والذي نسبته مصادر موثوقة – بما في ذلك الضحايا – إلى حد كبير إلى قوات الدعم السريع والميليشيات المتحالفة معها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى