اخبار العالم

مجلس الأمن الدولي يصوت علي قرار برازيلي بخصوص غزة بالاربعاء

نيويورك : برودكاست نيوز

مجلس الأمن الدولي يصوت علي قرار برازيلي بخصوص غزة بالاربعاء

اقترحت روسيا إضافة اتهامات لأسرائيل بشن هجمات على مستشفيات في شمال قطاع غزة أسفرت عن مقتل المئات إلى قرار صاغته البرازيل وقدمته لمجلس الأمن ، ومن المقرر أن يصوت عليه مجلس الأمن الدولي يوم الأربعاء.

وقال ديمتري بوليانسكي ، نائب مبعوث روسيا لدى الأمم المتحدة ، عبر برقية: “اليوم سنكمل التصحيح لإدانة الغارة على غزة من خلال إدانة الغارة على المستشفى الوطني العربي.”

فشل قرار صاغته روسيا في مجلس الأمن الدولي يدعو إلى وقف إطلاق النار الإنساني في الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة في الحصول على الحد الأدنى المطلوب من 15 صوتا في المجلس المكون من 9 أعضاء بسبب عدم إدانة هجوم حماس على إسرائيل.

وعارضت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا واليابان القرار ، وأيدت الإمارات العربية المتحدة وروسيا والصين والغابون وموزمبيق القرار ، وامتنعت البرازيل ومالطا وألبانيا وسويسرا والإكوادور وغانا عن التصويت.

وتشمل الدول الداعمة للقرار الروسي البحرين وجيبوتي ومصر والأردن والكويت ولبنان وموريتانيا وعمان وقطر والمملكة العربية السعودية والسودان والإمارات العربية المتحدة واليمن وتركيا.

ويدعو مشروع القرار الروسي إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار لأسباب إنسانية ، ويدين جميع أعمال العنف والأعمال العدائية الموجهة ضد المدنيين وجميع الأعمال الإرهابية ، ويضمن إطلاق سراح السجناء ، وتوفير وتوزيع المساعدات الإنسانية دون عوائق ، ويخلق ظروفا مواتية للإجلاء الآمن للمدنيين المحتاجين.

ويدين مشروع القرار البرازيلي ، الذي من المقرر التصويت عليه يوم الأربعاء ، على وجه التحديد “الهجمات الإرهابية الشنيعة” التي تنفذها حماس.

كما تطلب الوثيقة البرازيلية من إسرائيل التراجع عن الأمر لسكان غزة وممثلي الأمم المتحدة بمغادرة شمال القطاع إلى الجنوب ، كما تدعو المسودة البرازيلية إلى هدنة إنسانية لإنشاء ممر إنساني إلى غزة.

اللمصدر : وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى