الرياضة

رد الكرامة والمعجزة ثنائية برشلون امام البايرن

يخوض برشلونة الإسباني الأربعاء مباراة صعبة أمام بايرن ميونخ الألماني يتطلع فيها الفريق الكتالوني للبقاء حيا حتى الرمق الأخير بعدما أصبح لا يملك مصيره بيده في دوري أبطال أوروبا.

وأصبح البارسا مطالبا بالفوز على بايرن وكذلك أن يفوز فيكتوريا بلزن على إنتر ميلان، حتى تستمر آماله في المسابقة حتى الجولة الأخيرة.

كما سيخدم برشلونة في الجولة الأخيرة أن يسقط الفريق الإيطالي أيضا خلال زيارته لميونخ، أمام منافس لا يلعب على شيء وضمن حسابيا التأهل لثمن النهائي كمتصدر للمجموعة، في حين سيكون رجال تشافي هيرنانديز مطالبين بالفوز أيضا في مباراتهم الأخيرة في التشيك.

وعلى الرغم من أن هذه المباراة قد تشهد إقصائه من البطولة القارية، لكن البارسا استعد لمواجهة البايرن، بغض النظر عن نتيجة مباراة إنتر ميلان وفيكتوريا بلزن، على أمل تصفية دين سابق لجماهيره، حيث يتطلع لتقديم صورة طيبة وهزيمة بايرن الذي لطالما كان عقبة كبرى في طريق الكتالونيين.

وبعد الخسارة المذلة 2-8 في ربع نهائي دوري الأبطال موسم قبل السابق سقط برشلونة أيضا في ثلاث مواجهات ضد الفريق البافاري، برصيد صفر أهداف لصالحه وثمانية داخل شباكه.

وكانت آخر تلك المباريات في ملعب أليانز أرينا، حين خسر بثنائية، لكن البلوجرانا كان هناك قادرا على كسر القاعدة، ولم يستحق على الأقل الخسارة في تلك المباراة.

وهز التعادل الإيجابي بثلاثة اهداف في كامب نو أمام إنتر ميلان، الذي قضى على فرص الفريق تقريبا في تشامبيونز، كتيبة تشافي هيرنانديز، وقدمت بعدها أداء سيئا في ملعب سانتياجو برنابيو أمام الريال، ولكنها عادت للإبهار في مباراتين متتاليتين أمام فياريال (3-0) وأتلتيك بيلباو (4-0).

وسيسعى برشلونة أمام بايرن لتسجيل ثالث انتصاراته بفريق ما يزال يفتقد بعض ركائزه الأساسية في الدفاع مثل رونالد أراوخو، وسيرجي روبرتو وكذلك أندرياس كريستينسن للإصابة.

كما يغيب للإصابة المهاجم ممفيس ديباي، لكن لاعب الوسط جافي، الذي لم يستطع إنهاء مباراة بيلباو بسبب تعرضه لكدمه، تدرب اليوم مع الفريق وقد يشارك، إلا إذا فضل المدرب وضعه على دكة البدلاء.

وقد يعود للتشكيلة الأساسية الجناح رافينيا الذي غاب عن مواجهة بيلباو، لتشكيل مثلث هجومي مع روبرت ليفاندوفسكي وعثمان ديمبلي المتوهج هذه الفترة بعدما سجل هدفا وصنع ثلاثة أمام فريق المدرب إرنستو فالفيردي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى