أخبار الولايات

41 الف مجند في انتظار البرهان بولاية الجزيرة

41 الف مجند في انتظار البرهان بولاية الجزيرة

ودمدني : محمد الحسيني

قدمت الهيئة الشعبية لنصرة القوات المسلحة بولاية الجزيرة الدعوة لرئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان لزيارة الجزيرة وتخريخ 41 الف مجند من المستغفرين الذين لبوا نداء القائد العام وانتظموا في معسكرات التدريب بكل محليات ولاية الجزيرة.

وقال الاستاذ الشيخ المجاهد محمد عثمان الزبير رئيس الهيئة الشعبية لنصرة القوات المسلحة بولاية الجزيرة إن وفدا مصغر من أعضاء الهيئة الشعبية لنصرة القوات المسلحة السودانية من ولاية الجزيرة قام بزيارة الي مدينة بورتسودان لمقابلة قيادات الدولة .
علي راسهم رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان للتعبير عن اسناد ولاية الجزيرة لقوات الشعب المسلحة وهي تخوض معركة الكرامة المسلحة.
وعدد محمد عثمان الزبير الادوار التي قامت بها الهيئة الشعبية لنصرة القوات بولاية الجزيرة تجاه المواطنيين المتأثرين جراء الحرب في الخرطوم في الإيواء والغذاء . وأضاف أن الوفد حمل هموم وقضايا ولاية الجزيرة في الاستقرار الاجتماعي والأمني ودعم الإنتاج والنجاح الموسم الزراعي وتوفير الخدمات للمواطنين علي رأس اجنداته التي ناقشها مع المسؤولين بالدولة.

واضاف الاستاذ محمد عثمان الزبير رئيس الوفد ان الزيارة في مجملها كانت من إجل الوطن والمواطن وليست لدعم شخص بعينه أو فئة محددة باعتبار ان ولاية الجزيرة منذ اندلاع الحرب ظلت تأوي المتأثرين من كل السودان
وقال إن الولاية جهزت 41 الف مقاتل في معركة الكرامة . وأشار الي انحياز السجادة العركية بقيادة ازرق طيبة ووقوفها الي جانب القوات المسلحة في معركة الكرامة .وطالب قيادات الهيئة الشعبية لنصرة القوات المسلحة السودانية بولاية الجزيرة رئيس مجلس السيادة بفك حظر المؤسسات والأصول والمقرات التي صادرتها بما يسمي لجنة إزالة التمكين وتفكيك نظام احادي والثلاثين من يونيو . وقال الشيخ محمد عثمان الزبير ان الحكم في السودان سوف لن يكون بالباطل مرة أخري وسوف لن يذهب لقحت مرة أخري .

وقدمت ولاية الجزيرة دعوتها لرئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان لزيارة الجزيرة وتخريخ 41 الف مستنفر . كما عدد رئيس المبادرة اللقاءات التي تمت مع المسؤولين بالدولة حيث التقي الوفد نائب رئيس مجلس السيادة مالك عقار وتم التباحث في قضايا الموسم الزراعي وتمت مناقشة عدد من القضايا التي تصب في مصلحة المزارعين وزيادة الانتاجية .ثم التقي الوفد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي جبريل ابراهيم وتمت مناقشة قضايا مرتبات العاملين.
بالإضافة الي لقاء وزير الصحةالاتحادي.
وأكد رئيس الهيئة الشعبية لنصرة القوات المسلحة بولاية الجزيرة الأستاذ محمد عثمان الزبير انهم سيدعمون من يختاره رئيس مجلس السيادة واليا لولاية الجزيرة وانهم لم يذهبوا الي بورسودان لتعين شخص او المطالبة بإعفاء أخر ووجدد ترحيبه بالوالي الجدد مؤكدا دعم الهيئة الشعبيةلنصرةالقواتالمسلحةله حتى يطلع بمهامه في خدمة انسان الولاية .

وختم حديثه بان الهيئة تستمد شرعيتها من نداء القائد العام للقوات المسلحة وهي مجموعة تداعت من أجل خدمة الوطن وقضاياه وتواثقت علي دعم قواته المسلحة .

قال الناظر فيصل يوسف جميل ممثل الإدارة الأهلية بولاية الجزيرة ان ما يشهده السودان الآن من صراعات واحتراب هو نتاج طبيعي للتخبط الإداري والتشفي السياسي الذي مارسته حكومة الحرية والتغيير تجاه المواطنيين.

وذكر مامون العوض محمد احمد الأمين العام للهيئة الشعبية لنصرة القوات المسلحة ان وفد الكرامة هو وعاء جامع لكل فئات المجتمع يعملون في حراك شعبي كبير لتقديم الدعم اللازم للقوات المسلحة السودانية.

وأضاف حافظ ميرغني ممثل العاملين ان ولاية الجزيرة ولاية عمالية بها 65 الف عامل وهي تمثل ثقل انتاجي كبير وأن نقابة العاملين تهتم فقط بقضايا العاملين وليست لها علاقة بالسياسة وأن تجميد أصول وحسابات اتحادات ونقاشات العاملين من قبل لجنة إزالة التمكين أضر بقضايا العاملين.

وذكرت شادية الزبير ممثلة قطاع المرأة بالهيئة الشعبية لدعم القوات المسلحة بولاية الجزيرة أن المرأة بولاية الجزيرة انتظمت في 35 معسكرا تضم 1616 شابة تلبية لنداء رئيس مجلس السيادة لمعركة الكرامة ضد م_ليشيا الدعم السريع.

وضم الوفد ناظر رفاعة الناظر فيصل المهدي يوسف جميل والشيخ أبو نوة بالإضافة الي الأمين العام لهيئة نصرة القوات المسلحة السودانية . بالإضافة الي تمثيل كل محليات ولاية الجزيرة في الوفد . كما ضم الوفد عدد من رائدات العمل النسوي بولاية الجزيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى