وظائف

وظائف ومهن في امريكيا بدون شهادات او اقامة

الولايات المتحدة : برودكاست نيوز

وظائف ومهن في امريكيا بدون شهادات او اقامة

هنالك عدد من المهن والوظائف في الولايات المتحدة الامريكية يمكن ان يبدأ بها المهاجر الجديد حياته ولا تتطلب في ممارستها لغة انجلزة او شهادة او اقامة . ومن هذه المهن :

1/ غسل الصحون في المطاعم : مقابل 8 الي 9 دولار في الساعة وأكثر المهاجرين الي امريكا بدوا حياتهم المهنية بغسل الصحون في المطاعم رغم انها شاقة ومتعبة ويعمل صاحبها لمدة 8 او 9 ساعات تفصلها استراحة واحدة لمدة نصف ساعة . مهن غسل الصحون متوفرة طوال العام وسهلة التقديم فيها .

2/ غسل السيارات والعربات في محطات الوقود : مقابل 9 دولار للساعة تقريبا . متوفرة علي مدار العام سهولة التقديم اليها يمارسها عدد كبير من المهاجرين الجدد الي امريكا.

3/ عامل تحميل وترتيب البضائع : مقابل 9 دولار للساعة وتزيد من مكان الي اخر . تحتاج الي مجهود عضلي أكبر .

4/ عامل البقالة : مقابل 10 دولار للساعة قد تزيد من مكان الي أخر وهي من المهن المنتشرة في امريكا ويملك محلات البقالات مقيمين عرب . ويقوم ممتهنها ببيع البضائع للزبائن وعمل السندوتشات . وكثير من المهاجرين العرب يبداون بها .

5/ طباخ المطاعم الشرقية : مقابل 13 الي 15 دولار وهي مهنة مطلوبة طوال العام ويمكن ان تأمن دخل جديد لاصحابها . ونسبة للطلب العالي للاكل الشرقي يحرص اصحاب هذه المطاعم تعين عمال من اصول عربية لمعرفتهم بطريقة الاكل الشرقي.

6/ عمال الانشاءت : مقابل 120 الي 130 دولار والمهن متاحة علي مدار العام ومطلوبين بشدة في مهن النقاشة وتركيب السراميك وعامل السراميك . عمل الانشاءات مع شهادات واوراق يمكن يصل الدخل الي 200 دولار في اليوم. وتوجد عدد من المعاهد تساعدك في تعلم مثل هذه المهن وغيرها.

7/ الكهربائي : مقابل 130 دولار في اليوم . وعمل الكهربائي مطلوب في الولايات المتحدة .

8/ فني التكيف والتبريد مقابل 140 دولار في اليوم . ويعتبر فني التكيف والتبريد من المهن المطلوبة .

9/ السباك : مقابل 150 دولار في اليوم . ومهنة السباك من المهن الطلوبة ويمكن ممارستها مع شركة تعمل في المجال او كعامل حر.

10/ تصليح السقف: مقابل 160 دولار عامل اصلاح السقف مطلوب في امريكا علي مدار العام.

المصدر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى