الأخبار

نتائج مباحثات البرهان والمبعوث الروسي

بورتسودان : برودكاست نيوز

نتائج مباحثات البرهان والمبعوث الروسي
رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة في السودان، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان ، أكد رغبة بلاده في تعزيز العلاقات مع روسيا، بهدف خدمة المصالح المشتركة لكلا البلدين.

جاءت هذه التصريحات خلال لقاء البرهان اليوم مع المبعوث الروسي الخاص للشرق الأوسط وإفريقيا ، ميخائيل بوغدانوف، بحضور وكيل وزارة الخارجية بالإنابة، حسين الأمين.

وأكد الأمين في تصريحاته للصحافة أهمية زيارة بوغدانوف، التي تعبر عن تضامن روسيا مع السودان، وتؤكد دعم القيادة الروسية للبلاد، كما أعرب المبعوث الروسي نفسه عن هذا الدعم خلال لقاءه مع رئيس المجلس السيادي.

وأضاف الأمين أن زيارة المبعوث الروسي تفتح آفاقاً جديدة للتعاون بين البلدين، وتؤكد وقوف روسيا إلى جانب السودان في المحافل الدولية، خاصة في ظل التحديات الداخلية والخارجية التي تواجهها البلاد، والتي تستهدف أمنها واستقرارها.

من جانبه، أعرب المبعوث الروسي في تصريحات صحفية عن تطلع بلاده لزيادة التعاون في مختلف المجالات مع السودان، مؤكداً نقل تحيات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لرئيس مجلس السيادة، وتأكيد توفر الإرادة السياسية لدى قيادتي البلدين لتعزيز العلاقات.

وأكد بوغدانوف على عزم روسيا على تطوير الشراكة مع السودان في المجالات الاقتصادية والتجارية وتدريب الكوادر، مشيراً إلى أنها تنطلق في علاقتها مع السودان من مبادئ أساسية تشمل المحافظة على وحدة وسيادة السودان وسلامة أراضيه، وتأكيدًا على التزامها بالشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى