تكنلوجيا

ميتا المالكة لـ فيسبوك تمنح نتفليكس الوصول إلى رسائل المستخدمين.

واشنطن : برودكاست نيوز

ميتا المالكة لـ فيسبوك تمنح نتفليكس الوصول إلى رسائل المستخدمين.

تم رفع دعوى قضائية مثيرة للجدل تزعم أن شركة “ميتا”، المالكة لـ “فيسبوك”، منحت “نتفليكس” إمكانية الوصول إلى رسائل المستخدمين.

ووفقًا للوثائق المكشوفة حديثًا، يبدو أن هذه التجارة تكونت كجزء من “علاقة خاصة” بين الشركتين.

يقدم مواطنان أمريكيان دعوى قضائية كبرى ضد شركة “ميتا”، يزعمان أن “فيسبوك” و”نتفليكس” شاركا في وصولً مخصص إلى بيانات المستخدمين، وتم استخدام هذا في تخصيص المحتوى من قبل شركة البث المباشر.

وفي الوثائق، يتم الإشارة إلى اتفاقيات وعمليات تكامل بين الشركتين، والتي بدأت منذ عام 2011 على الأقل. يُعتقد أن هذه العلاقة تزدهرت بسبب العلاقة بين مؤسس “نتفليكس” ومالك “فيسبوك”.

تتضمن الوثائق تفاصيل عن انضمام ريد هاستينغز إلى مجلس إدارة “فيسبوك”، وكيف كان له دور في توجيه العلاقة بين الشركتين. وتظهر أيضًا توقيع اتفاقية “Inbox API” بعد فترة قصيرة من انضمام هاستينغز إلى مجلس الإدارة.

بحسب الوثائق، فإن “نتفليكس” كانت ترسل تقارير نصف شهرية لـ “فيسبوك” بشأن تفاعل المستخدمين مع المحتوى. تأتي هذه الاتهامات بعد تقرير عن إيقاف خدمة البث المباشر الخاصة بـ “فيسبوك” من أجل بيع إعلانات “نتفليكس”.

رفض متحدث باسم “ميتا” هذه الادعاءات، مؤكدًا أن الشركة لم تشارك رسائل المستخدمين مع “نتفليكس”، وأن الاتفاقية سمحت للأشخاص بمشاركة المحتوى مع أصدقائهم على فيسبوك مباشرة من تطبيق “نتفليكس”.

يؤكد المتحدث أن مثل هذه الاتفاقيات شائعة في الصناعة وأن الادعاءات ليس لها أساس من الصحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى