حدث في مثل هذا اليوم

موقف العمليات السبت 27/4/2024

الخرطوم : برودكاست نيوز

موقف العمليات السبت 27/4/2024
في عملية نوعية قامت القوات الجوية بعدد من الضربات الجوية لمتحرك منسحب من منطقة شرق النيل متجهاً إلى مصفاة الجيلي عند منطقة (ود الإمام )، تم تكبيد العدو خسائر فادحة في العتاد والأرواح بلغت قوة العدو المدمرة عدد 37 تاتشر وعدد 1 عربة zs.

القوات المسلحة تدمر عدد 2 عربة قتالية وعدد 4 تانكر للوقود يتبع للمليشيا بشارع الجيلي.

منطقة الشجرة العسكرية (سلاح الذخيرة) يصدون هجوماً للدعم السريع، ويكبدون العدو خسائر فادحة بتدمير 7 عربات قتالية وإستلام 5 مركبات بكامل أسلحتها، وتم حصر القتلى الذين بلغ عددهم 150 هالك بينما تم إخلاء عدد كبير من الجرحى للمستشفي التركي.

إنسحاب مجموعة من مقاتلي الدعم السريع فصيل المليشي السافنا وإعلان انضمامها للقوات المسلحة.

بمدينة الأبيض عناصر من الدعم السريع تغتصب طفلة لم يتجاوز عمرها ال(13) عام بعد أن قامت بإختطافها، و منظمات حقوقية تسجل ثلاثة حالات إغتصاب أخرى لثلاث فتيات في آن واحد بمدينة أم روابة.

انسحابات من قوات الدعم السريع بجنوب أمدرمان عبر جسر جبل اولياء ناحية جنوب الخرطوم وارتكازهم في معسكر طيبة.

قالت اللجنة الوطنية لإنتها.كات مليشيا الدعم السريع إنها دونت بلاغات في مواجهة الدعم السريع والمتعاونين معها بولايات “الجزيرة، القضارف، كسلا، نهر النيل، والشمالية”.

عناصر من الدعم السريع تعترض مركبة خاصة (بوكس دبل كاب) كانت في طريقها من تمبول الى شندي، حيث قامت بأطلاق النار على المركبة ما أدي لإستشهاد السائق حسن عمران من مواطني ابودليق وطفلة، كما أصيبت إمرأة وكان عدد من الركاب مسلحين تبادل المعتدين إطلاق النار ليهلك ثلاثة منهم وجُرِح إثنين.

القيادي بقبيلة الرزيقات الضيف عيسى عليو: نحن جزء من دولة 56 وآبائنا هم من أسسوها، وقبيلة الرزيقات أول من إحتفل بدولة 56 و دعت الرئيس الأزهري إلى ديارها للمشاركة في ذلك الاحتفال.

إدارة و أعيان و قيادات و شباب قبيلة المحاميد بولاية شرق دارفور تصدر بيان تنفي فيه صلتها ببيان نُسب لهم ضد موقف موسى هلال ويؤكدون دعمهم الكامل للشيخ موسى هلال وموقفه المعلن الداعم للدولة.

دعا رئيس المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة محمد الأمين ترك إلى عقد مؤتمر جامع لكل أقاليم السودان بمشاركة واسعة من السياسيين وقادة المجتمع المدني، يهدف لقطع الطريق أمام المبادرات الخارجية والتدخل الخارجي في الشأن السوداني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى