الرياضة

منتخب السنغال يتحفز لموقعة نارية أمام الإنجليز

يتطلع منتخب السنغال لرد الاعتبار لكرة القدم الإفريقية أمام منتخب إنجلترا، حينما يلتقيان الأحد في ستاد البيت بدور ال16 لنهائيات كأس العالم المقامة حاليا في قطر.
ومازالت جماهير القارة السمراء تتذكر فوز منتخب إنجلترا (3-2) على منتخب الكاميرون – بعد اللجوء للوقت الإضافي- بدور الثمانية في نسخة مونديال إيطاليا عام 1990، ليحرم الأسود غير المروضة من أن يصبح أول منتخب إفريقي يصعد للدور قبل النهائي في كأس العالم عبر التاريخ.
ويأمل المنتخب السنغالي في أن يذيق نظيره الإنجليزي من نفس الكأس، التي تجرعته الكاميرون، وأن يطيح به من البطولة رغم تصدره قائمة الترشيحات للتتويج باللقب في تلك النسخة.
ولن يكون الأمر سهلا لفريق المدرب أليو سيسيه بطبيعة الحال، في ظل الأداء المبهر الذي قدمه منتخب إنجلترا خلال مشواره بدور المجموعات في مونديال قطر.
وتأهل منتخب إنجلترا، الساعي للفوز بكأس العالم للمرة الثانية بعدما توج بها عندما استضاف المسابقة على ملاعبه عام 1966، للأدوار الإقصائية عقب تصدره ترتيب مجموعته برصيد 7 نقاط، حيث حقق انتصارين وتعادلا وحيدا، ليصبح صاحب الرصيد الأعلى من النقاط في الدور الأول بالاشتراك مع منتخبي هولندا والمغرب، اللذين حققا الرصيد ذاته في مجموعتيهما، من إجمالي 32 منتخبا شارك في مرحلة المجموعات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى