متداول

معارك ضارية في صحراء دارفور والمدرعات وجنوب الحزام

شمال دارفور : برودكاست نيوز

معارك ضارية في صحراء دارفور والمدرعات وجنوب الحزام

قال الجيش السوداني في بيان إن القوات المسلحة في سلاح المدرعات كبدت عناصر الدعم السريع خسائر فادحة في الأرواح والمعدات من خلال هجوم استباقي.

وأعلنت القوات المسلحة السودانية، تدمير قوة ضخمة تابعة لـمليشيا ”الدعم السريع” في محيط سلاح المدرعات بالشجرة، جنوب الخرطوم.

وتمكنت القوات المسلحة من إزالة عدد من الارتكازات التي أقامتها عناصر الدعم السريع في محيط أحياء “جبرة” جنوب مدينة الخرطوم العاصمة السودانية وقامت بطردهم من داخل المنازل وتأمين عدد من الأعيان المدنية.

في جنوب الحزام، الخرطوم، تواصلت العمليات الحربية بعد توقف دام أكثر من شهرين وأفاد شهود عيان سودان تربيون بأن الطيران المسير والمدفعية الثقيلة استهدفت أهدافا ثابتة ومتحركة في معسكرات الدعم السريع في المدينة الرياضية وأرض المعسكرات.

وأفادة مواطنون بسماعهم دوي انفجارات قوية وتصاعد لأعمدة الدخان ناجمة من القذائف التي سقطت في مقرات الدعم السريع.

بالتوازي تواصلت الاشتباكات بين عناصر المليشيا وفصائل من القوة المشتركة التابعة للحركات المسلحة بوتيرة أكثر عنفا بمناطق واسعة في صحراء ولاية شمال دارفور، حيث تركزت المعارك في محيط منطقة “الزرق” وهي واحدة من أكبر قواعد الدعم السريع في إقليم دارفور.

وذكر قائد ميداني بالقوة المشتركة لموقع سودان تربيون أن قواتهم المتمركزة في الصحراء تمكنت من الحاق هزيمة قاسية على قوات الدعم السريع في منطقة وادي “أمبار” التابعة لمحلية أمبرو بولاية شمال دارفور.

وقال إن القوة المشتركة ما تزال تطارد المجموعات التابعة لعناصر الدعم السريع، متهما عناصر اياها بحرق عدد من القرى الواقعة في محيط بادية “الزرق”.

المصادر : برودكاست نيوز + وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى