الأخبار

مسؤول بالدفاع المدني السوداني نتحسب لأسواء الإحتمالات لسد النهضة

بورتسودان : برودكاست نيوز

مسؤول بالدفاع المدني السوداني نتحسب لأسواء الإحتمالات لسد النهضة

قال اللواء قرشي حسين عبدالقادر مساعد مدير الدفاع المدني للشؤون الفنية إن التدخلات التي تمت لتخفيف أثار السيول بالسودان كانت على ثلاثة محاور، المحور الأول ،تركز على توفير الإيواء من خيام ومشمعات وبطاطين وناموسيات وخزانات مياه ، أما المحور الثاني كان معني بالغذاء ، والمحور الثالث كان مخصص للتدخلات الصحية لمواجهة الأمراض والأوبئة.

وأضاف قرشي أن الحاجة ما زالت قائمة فيما يلي الإيواء نتيجة للدمار الكبير الذي حدث لمنازل المواطنيين ، حيث تدمرت عشرات الآلاف من المنازل في عدد من ولايات البلاد.

حيث بلغت حالة الوفيات نتيجة للفيضات 171 حالة وفاة و241 إصابة. فيما بلغت المنازل المنهارة جزئيا وكليا عشرات الآلاف. وفي قطاع الزراعة تأثر 14 الف فدان ، بينما وصل عدد الحيوانات النافقة أكثر من 15 الف رأس.

وأشار مساعد مدير الدفاع المدني إلى حجم التنسيق مع حكومات الولايات لوضع التدابير اللازمة لمنع حدوث هذه الكوارث مستقبلا . وتوقع صدور قرارات وتوجيهات تمنع الناس من السكن بالقرب من مجاري السيول والبناء بالمواد الثابتة.

وفيما يلي فيضانات النيل ، قال اللواء قرشي حسين عبدالقادر إن الوضع ما زال تحت السيطرة وإن سد النهضة خفف من حجم فيضان النيل مما كان يحدث في السابق .

وأكد على أن المجلس القومي للدفاع المدني يتحوط لأسواء الاحتمالات التي قد تحدث من سد النهضة ووالعمل على تقليل أثارها. بإعتبار أن المجلس معني بمنع حدوث الكوارث ومعالجتها في حال حدوثها ، لذلك يتحوط لأسواء الاحتمالات التي قد تحدث بسبب سد النهضة.

وقال إن المجلس القومي للدفاع المدني يضم في عضويته عدد من مؤسسات الدولة ذات الصلة بعمل الطوارئ والفيضانات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى