اخبار العالم

مجلس الأمن الدولي يخصص جلستين للسودان

نيويورك : برودكاست نيوز

مجلس الأمن الدولي يخصص جلستين للسودان

أفادت معلومات أن مجلس الأمن الدولي أدرج في جدول أعماله جلستين عن السودان، ويُرجح أن تخصص الجلسة الأولى المقرر لها الثالث عشر من يونيو الجارى لبحث الأوضاع في إقليم دارفور على خلفية التقرير الدوري الذي ستقدمه لجنة الخبراء المعنية بالقرار 1591 والخاص بالعقوبات المفروضة على الأسلحة .

أما الجلسة الثانية المدرجة على جدول جلسات المجلس فى الثامن عشر من الشهر الجاري ستطرقةللأوضاع بشكل مجمل في السودان، ومن المتوقع اعتماد قرار خاص بالسودان خلالها.

وتجري دول في مجلس الأمن الدولي اتصالات مكثفة تهدف لاستصدار قرار بشأن الأوضاع في السودان.

وقال مصدر دبلوماسي أنه لم تتضح ملامح القرار الذي يُرجح صدوره ، غير أن هنالك إدانة و امتعاض إقليمي ودولي بعد المجزرة البشعة التى تعرضت لها قرية ود النورة بولاية الجزيرة .

وأدان أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة بشدة الهجوم الذي شنته مليشيا الدعم السريع على قرية ود النورة وخلف أكثر من 220 قتيل، ودعا الأمين العام بحسب المتحدث باسمه ستيفان دوجاريك “طرفَي النزاع” إلى الامتناع عن شن أي هجمات ضد المدنيين.

يشار إلى أن بريطانيا قد عرقلت ، مرتين، عقد جلسة لمجلس الأمن لبحث شكوى السودان ضد دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي اتهمها فيها بالوقوف خلف مليشيا الدعم السريع التي تخوض حرباً ضد الدولة السودانية، وتقديم الدعم العسكري والسياسي لها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى