اخبار العالم

لبدء سحب القوات منها وفد أمريكي يصل أفريقا

ميامي : برودكاست نيوز

لبدء سحب القوات منها وفد أمريكي يصل أفريقا
تم إرسال وفد من الولايات المتحدة إلى يوم الخميس الي النيجر لبدء محادثات مع المسؤولين في نيامي بشأن سحب أكثر من ألف جندي أميركي من الدولة.

كانت النيجر تعتبر قاعدة رئيسية لعمليات مكافحة الإرهاب الإقليمية، ولكن المجلس العسكري الذي أطاح بالرئيس العام الماضي قرر إنهاء اتفاق التعاون العسكري مع الولايات المتحدة في وقت سابق هذا العام.

أعلنت الولايات المتحدة الأسبوع الماضي عن قرارها بسحب القوات وإرسال وفد إلى نيامي لتبادل وجهات النظر والبدء بمناقشات حول هذا الانسحاب المخطط.

من المقرر أن يلتقي السفيرة الأميركية لدى النيجر والجنرال كين إيكمان بممثلي الحكومة النيجيرية في 25 أبريل لبدء هذه المناقشات.

الخارجية الأميركية أكدت أن الولايات المتحدة فخورة بالتعاون الأمني والتضحيات المشتركة بين القوات الأميركية والنيجرية،

مشيرة إلى أن هذه التعاون قد ساهم في استقرار المنطقة. ورغم أن المناقشات بدأت العام الماضي، إلا أن لم يتم التوصل بعد إلى تفاهم بين الجانبين.

من المتوقع أن يعقد مسؤولون آخرين من البنتاغون اجتماعات في نيامي الأسبوع المقبل، وأن يقوم نائب وزير الخارجية بزيارة إلى النيجر في الأشهر المقبلة لمناقشة التعاون المستمر في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

رغم عدم وجود تغييرات حتى الآن في مستوى القوات في النيجر، إلا أن الجانبين يعتبران وجود القوات الأميركية هاما لاستراتيجيتي مكافحة الإرها.ب في المنطقة.

المصدر : وكالات + برودكاست نيوز

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى