المنوعات

كلنا جيش تقيم ندوة عن دور السوداني الوطني الغيور المعركة

بورتسودان : برودكاست نيوز

كلنا جيش تقيم ندوة عن دور السوداني الوطني الغيور المعركة

نظمت مجموعة كلنا جيش علي تطبيق واتساب ندوة إسفيرية حول دور السوداني الوطني الغيور في حرب الكرامة و أفتتح الندوة مشرف المجموعة علي شمس الفلاح الذي أكد علي أهمية المقاومة الشعبية لإسناد القوات المسلحة السودانية داعياً الشباب في الإنخراط في صفوفها لنصرة الوطن و دحر هذه المليشيا الغاشمة الغازية الغادره التي اغتصبت الأرض والعرض ، و تداول أعضاء المجموعة النقاش بروح وطنية عالية و خرجت المداولات بمخرجات جامعة أتفق عليها المتداولون وهي :

1- يجب علي المواطن السوداني أن يعي جيداً بخطورة هذه المحرقة التي استمرت أكثر من سنه وسوف تقضي علي الأخضر واليابس إذا لم يتكاتف عامة الشعب السوداني
و يندرج في صفوف المقاومة الشعبية لإسناد القوات المسلحة السودانية لم يبقي سودان نتشاكس عليه وللعلم هذه حرب المقصود منها تهجير الشعب السوداني ليصبحو مشتتين بين دول العالم وليس لهم جنسية سودانية أو يصبحو بدون.

2- لابد من تعظيم الجيش السوداني ومساندتة والإنخراط معه في معسكرات التدريب دون تردد وأن يكون المواطن ايضاً هو الإعلام وإن غاب الإعلام احياناً وعلي المواطن أن يعي تماماً المسمي الذي تحمله هذه المعركة وهي معركة الكرامة وأن ينذر حياته حقيقة فداء لهذه الكرامة .

3- الإلتفاف حول الجيش و دعمة بقوه بأموالنا و أولادنا وبانفسنا أن تطلب الأمر ، وخلافة إخواننا المجاهدين في معركة الكرامة وتفقد أسرهم و أولادهم .

4- عقد مؤتمر تفاكري و تشاوري في آلية البناء وكل حسب ماتجود به قريحته فمنا الإقتصادي و الصانع والزراع و الرعاة والمهندس والطبيب وحتي العامل و الطباخ أي مهنة لها دور نقول لهم هلموا أيها السادة ودعو افكاركم تترجم لواقع ومستقبل زاهر ونهضة يتعجب لها القاصي و الداني .

5- حب الوطن و الدفاع عنه من الإيمان فالوطن هو الحضن الذي يحتوي الإنسان بكلياتة والعلاقة بين الإنسان و الوطن علاقة روحيه وجدانية قبل أن تكون جغرافية ولحماية هذه العلاقة لابد من العمل الجاد لحماية الوطن من كل أنواع الإعتداءات التي قد يتعرض لها المواطن الحقيقي هو الإنسان الذي يشعر بالإنتماء الحقيقي ويحس بوجع الوطن والمواطن الحقيقي هو الذي تحركه كل حركة تعكر صفو الوطن وهو الذي ينبري للدفاع عنه لو تعرض لأي نكبه وهو الذي يسعي جاداً لحمايته و صونه .

6- المواطن الغيور يعمل على الدفاع عن الوطن من خلال غرس الروح الوطنية و إذكائها وتعريف الجميع بأسباب هذه الحرب والهجمة الشرسة من كثير من الدول التي لها اطماع في السودان و يعمل علي نشر الوعي بين الشيب و الشباب الوعي بأهمية الوطن وما يحاك ضده من مؤامرات وايضاً نشر المحبة بين كل مكونات المجتمع لتسمو علي المشكلات.

7- الدفاع عن الوطن فكرياً و ثقافياً بنشر الوعي والمعرفة عن تاريخة وثقافتة ومواجهة الأفكار المتطرفة والمشوهة التي تستهدف النيل من وحدته وتماسكه .

8- الواجب الإعلامي والإلتزام الأخلاقي تجاه القوات المسلحة بعدم بث تحركاتها أو تداول الأخبار المحبطة كما عليه استخدام وسائل الإعلام بمسؤولية وحذر و تجنب نشر المعلومات المغلوطة ومكافحة الشائعات المضللة و الأكاذيب فهي من أسلحة الأعداء الخطيرة التي تهدد الأمن القومي .

9- تعزيز اللحمة الوطنية بالمشاركة في الفعاليات و الأنشطة التي ترسخ قيم التسامح و التعاون وتعزيز الوحدة الوطنية في مواجهة التحديات الخارجية لأن تعزيز التسامح والتفاهم يؤدي إلي سد الثغرات التي قد يستغلها الأعداء.

10- يمكن للمواطن نشر الوعي الأمني بين أفراد عائلته ومجتمعة وتعزيز الشعور بالوطنية والإنتماء للوطن وجيشه وغرس حبه في نفوس أفراد المجتمع خاصةً بين الأجيال القادمة وايضاً يمكن للمواطن التعاون مع السلطات الأمنية والبلاغ عن أي نشاطٍ مشبوه أو خطر يهدد الوطن .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى