السياحة

قطر تفتتح عدد من الفنادق والشواطئ والمنتجعات ضمن فعاليات المونديال

مع بدء العد التنازلي لانطلاق أول بطولة لكأس العالم لكرة القدم في المنطقة العربية والشرق الأوسط تكشف قطر يوما بعد آخر عن أحدث استعداداتها لاستضافة العرس الرياضي العالمي، وكان آخرها الإعلان عن افتتاح أكثر من 20 فندقا ومنتجعا ووجهة سياحية جديدة في البلاد، قبل أقل من شهر على بدء المونديال.

يأتي افتتاح هذه المشاريع من أجل استيعاب مئات الآلاف من المشجعين المتوقع قدومهم لمشاهدة مباريات المونديال المقررة إقامته في الفترة بين 20 نوفمبر/تشرين الثاني و18 ديسمبر/كانون الأول المقبلين.

ومع سعي قطر إلى تقديم نسخة استثنائية من المونديال تقوم الجهات المعنية بوضع اللمسات الأخيرة على مختلف المنشآت من ملاعب ومناطق المشجعين والمعالم السياحية والتراثية التي ستعزز تجربة المشجعين خلال هذا الحدث الكبير.

وذكرت هيئة قطر للسياحة أنها افتتحت عددا من الفنادق والمنتجعات والمنشآت السياحية الجديدة التي ستكون جاهزة لاستقبال المشجعين في البطولة العالمية.

درب لوسيل وجهة ترفيهية وسياجية فريدة وتم تصميمه على غرار شارع الشانزليزيه (الصحافة القطرية)
درب لوسيل وجهة ترفيهية وسياحية فريدة وتم تصميمه على غرار شارع الشانزليزيه الباريسي (الصحافة القطرية)

عام استثنائي

بدورها، أشارت هيئة قطر للسياحة إلى أن 2022 يمثل عاما غير مسبوق في مسيرة تطور قطر وتحولها إلى وجهة سياحية عالمية وتطلعها إلى زيادة عدد زائريها إلى 6 ملايين زائر سنويا بحلول عام 2030.

وأوضحت الهيئة أن المعالم السياحية الجديدة تشمل أيضا أماكن للترفيه وشواطئ ونوادي شاطئية ودورا للفنون والثقافة ومتاجر للتسوق.

وتعد جزيرة قطيفان الشمالية من أبرز المعالم السياحية التي تم الكشف عنها ضمن الوجهات الجديدة، وهي جزء من مدينة لوسيل، وتمثل أول جزيرة ترفيهية في دولة قطر وتضم فنادق ونوادي شاطئية ومرافق عالمية المستوى وحدائق مميزة كحديقة الألعاب المائية التي تضم 36 لعبة، بما في ذلك “البرج الأيقوني” الأطول والأول من نوعه في العالم، والبالغ ارتفاعه 85 مترا.

وتبلغ مساحة الجزيرة 1.3 مليون متر مربع، وتصل طاقتها الاستيعابية إلى 15 ألف ساكن وما بين 10 إلى 15 ألف زائر يوميا.

الشواطئ كان لها نصيب كبير ضمن المشاريع والمعالم السياحية القطرية المعلن عنها مؤخرا، حيث سيكون بإمكان مشجعي المونديال الاستمتاع بالعديد من الشواطئ التي تم افتتاحها، أبرزها “فويرط”، و”الخليج الغربي”، و”نادي شاطئ “بي 12″ (B12)، و”مكاني” و”لامار”، وتضم هذه الشواطئ مجموعة متنوعة من المرافق وسبل الراحة ومناطق المشجعين ووسائل الترفيه المختلفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى