الدراسات والبحوث

فوائد القرنفل الصحية والطبية

الخرطوم : برودكاست نيوز

فوائد القرنفل الصحية والطبية
تكمن فوائد القرنفل في أثاره المسكنة والمضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا.

على الرغم من أن البحث حول الآثار الجانبية لهذا النبات على الصحة لا يزال محدودًا ، إلا أن القرنفل وزيته يتم تقديمهما عمومًا كعلاجات طبيعية لعلاج الأمراض المختلفة.

يستخدم القرنفل لعلاج مشاكل حب الشباب و آلام الأسنان و الحساسية و التهاب المفاصل و الصداع النصفي و التهابات المسالك البولية وقشرة الرأس و غيرها من أمراض الشعر و فروة الرأس.

كما يخفف القرنفل من آلام العضلات والروماتيزم . يخفف من أمراض المعدة مثل الانتفاخ والالتهابات الفيروسية.

فوائد القرنفل :

تخفيف وجع الاسنان:
يُعرف زيت القرنفل بأنه أفضل علاج لألم والأسنان. في دراسة أجريت عام 2006 على 73 بالغًا ، وجد الباحثون أن هلام القرنفل يمكن مقارنته بـ benzocaine ، وهو مخدر موضعي. يقال إن للقرنفل قدرة مماثلة على تسكين الألم.

لتخفيف ألم الأسنان ، يجب وضع القرنفل على السن المؤلم. ثم فقط اضغط على فكيك واحتفظ بهما على هذا النحو لعدة دقائق. يمكن استخدام القرنفل أيضا لعلاج الفم الكريهة.

يعالج حب الشباب:
يستخدم زيت القرنفل ضد مشاكل الجلد . على الرغم من عدم وجود دراسات إكلينيكية تدعم هذه الادعاءات ، فإن الخصائص المطهرة والمضادة للميكروبات لزيت القرنفل تعمل ضد تطور البكتيريا بروبيونيباكتيريوم ، وهي بكتيريا الجلد المتورطة في تطوير زيت القرنفل .

تابع فوائد القرنفل
يهدئ الام المفاصل
يساعد على الهضم
يخفف من تقرحات المعدة
يعالج التهاب اللثة

الآثار الجانبية المحتملة :
لدى بعض الناس ، يمكن أن يسبب القرنفل ردود فعل تحسسية وبعض الآثار الجانبية ، مثل الإحساس بالحرقان ، وزيادة خطر النزيف ، وانخفاض مستويات السكر في الدم.

لا ينصح بتناول الزيوت العطرية أو استخدام كميات زائدة على سطح الجسم بسبب مخاوف السمية.

لا ينصح بالقرنفل للأطفال دون سن 12 عامًا . في الواقع ، تم تحديد حالات الآثار الضارة الخطيرة مثل التخثر المنتشر داخل الأوعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى