اخبار العالم

ضابط إستخبارات أمريكي يصرح … روسيا ستهزم أوكرانيا والدعم الغربي سيتوقف

قال ضابط استخبارات البحرية الأميركية المتقاعد سكوت ريتر بإن الصراع في أوكرانيا يدخل مرحلته النهائية، لافتاً إلى أن الجيش الروسي سيبدأ في “تمزيق” سلاسل توريد القوات الأوكرانية وينتصر في الخريف.
وذكر أن “الصراع يدخل مرحلته النهائية. وتتمثل إحدى الاستراتيجيات الروسية في سحق القوات الأوكرانية تقريباً”، مضيفاً أن “العنصر الرئيسي في هذه العملية هو تدمير الخدمات اللوجستية”، وفق ما أفادت وسائل إعلام روسية، الأربعاء.
وأضاف ان الذخيرة والدبابات الاوكرانية تنفد وكل شيء ينفد لذلك يتوسل (الرئيس فولوديمير) زيلينسكي للحصول على أسلحة”.
يشار إلى أن ريتر توقع في فبراير الفائت، استسلام القوات الأوكرانية بحلول أكتوبر من هذا العام.
وقال إن أوكرانيا ستتوقف عن تلقي المعدات الغربية بحلول منتصف الصيف، وستهزم كييف في الخريف.
بدورها استبعدت مديرة الاستخبارات الوطنية الأميركية أفريل هاينز، الأربعاء، أن يتمكن الجيش الروسي من مواصلة القتال على المستوى الحالي في أوكرانيا، قائلة إنه من غير المرجح أن يسيطر على مزيد من الأراضي الاستراتيجية هذا العام.
وخلال جلسة استماع في مجلس الشيوخ، أضافت هاينز أنه بعد نكسات كبرى وخسائر فادحة في ساحات المعارك “لا نتوقع أن يستعيد الجيش الروسي بالشكل الكافي هذا العام قدرته على تحقيق مكاسب ميدانية كبرى”، بحسب فرانس برس.
لكنها لفتت إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “يعتبر على الأرجح أن الوقت يعمل لصالحه”. وقالت إن “بوتين يعتقد على الأرجح أن إطالة أمد الحرب مع وقف متقطع للقتال قد يكون أفضل ما تبقى له من مسارات لكي يحمي في نهاية المطاف المصالح الاستراتيجية الروسية في أوكرانيا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى