الأخبار

شركة قطرية تستثمر في بورتسودان ب150 مليون دولار

بورتسودان : برودكاست نيوز

شركة قطرية تستثمر في بورتسودان ب150 مليون دولار

أكدت وزير الاستثمار والتعاون الدولي أحلام سبيل خلال لقائها وفد الشركة الاستثمارية القطرية “مدون” باسم الشيخة مدينة عبدالله السليطي، بالسودان. إن وزارتها تولي الاستثمارات القطرية الأهمية القصوى ، ودعت الى ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين.

وأشارت الوزيرة الى جاهزية وزارتها لإستقبال العديد من طلبات المستثمرين للإستثمار بالسودان في كافة المجالات الزراعية والصناعية والخدمية مشيرة الى وجود إستثمارات جاهزة للترويج لها.

وأوضحت ان وزارة الاستثمار وضعت خطط طموحة لمرحلة الانتقال ، مضيفة ان وزارة الاستثمار لم تألو جهدا في جذب المزيد من الاستثمارات للسودان لتعمير ما دمرته الحرب ،مبينا ان الاستثمار في السودان مازال واعدا.

وقالت الوزيرة ان البلاد الان متجهة الى تحقيق نصر كبير، تتعافي فيه من علل كثيرة وتضعها في نقطة الانطلاق لمستقبل واعد؛ وأكدت على ضرورة تعزيز العلاقات الاقتصادية الذكية لخلق الشمولية لتترجم الى ضخ العديد من العملات الأجنبية لرفد الاقتصاد وتعمير ما دمرته الحرب.

من جانبه ثمن الوفد القطري الجهود التي تبذلها وزارة الاستثمار لجذب المستثمرين، واعلن ان الفترات القادمة ستشهد عمل الشركة في السودان.

وأعلنت الشركة القطرية العاملة في مجال العقارات والسياحة والفنادق والمصارف بولاية البحر الأحمر وعدد من ولايات السودان، برأس مال أكثر من 150 مليون دولار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى