أخبار الولايات

سحق القوة التي أعدت للسيطرة على الفاشر

الفاشر : برودكاست نيوز

سحق القوة التي أعدت للسيطرة على الفاشر.

ذكر الرائد أحمد حسين مصطفى المتحدث الرسمي باسم القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح ، عن سحق القوى الرئيسية التي ظلت تحشد لها مليشيا الدعم السريع منذ شهور لاجتياح الفاشر والآن تتعامل بكل احترافية مع بقايا هذه القوة التي تحاول اختراق المدينة من حين لآخر وتعمل على تدوين المدينة بالأسلحة الثقيلة من الخارج.

ونفى وجود اي عملية تفاوض مع الدعم السريع لخروج القوات المشتركة من الفاشر وقال إنها مزاعم مليشيا آل دقلو التي تروج أن بعض قيادات القوات المشتركة لحركات الكفاح المسلح تتفاوض مع المليشيا للخروج من الفاشر وغيرها، وقال في بيان إن أدوات الدعاية الحربية للمليشيا بدأت تبث مثل هذه الشائعات بغرض صرف الأنظار عن الهزائم المتلاحقة التي تلقتها على أيدي القوات المسلحة و َالقوات المشتركة خلال الأسبوعين الماضيين.

وأكد أن جميع قيادات القوة المشتركة في الخطوط الأمامية لقيادة المعارك من أجل حماية المدينة والمدنيين وهذه الإشاعات الانهزامية من الجنجويد يجب أن لا تنطلي على احد.

واكد أن القوات المشتركة لحركات الكفاح المسلح، منذ بداية ملحمة الفاشر قبل أسبوعين وهي تقاتل بشراسة و تقدم الغالي والنفيس من أجل حماية المدينة و المدنيين من وحشية المليشيا الإرها.بية.

وجدد البيان التأكيد بان القوات المشتركة لحركات الكفاح المسلح ستظل جنباً الى جنب مع القوات المسلحة السودانية والقوة الشعبية للدفاع عن النفس لتأمين المدينة و المواطنين و تحرير كل شبر من الوطن من دنس المليشيا المتمردة ولا مجال للتفاوض مع من يقتلون الأبرياء و ينهبون ممتلكات المواطنين ولا يعرفون قيم الإنسانية.

وأكد البيان انه تم خلال المعارك القبض على عدد من عناصر المليشيا وبحوزتهم شهادات عسكرية حديثة وبطاقات تثبت انهم مدعومين عسكريا و لوجستيا و تم تأهليهم في المعاهد عسكرية خارجية لتنفيذ اجتياح مدينة الفاشر الأمر الذي يؤكد ان مليشيات الدعم السريع هي قوات مرتزقة يتم استخدامها لتنفيذ أجندة خارجية من دول بعينها لتدمير السودان و تشريد الشعب السوداني و السيطرة علي موارده

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى