الأخبار

رئيس الشئون الخارجية بمجلس الشيوخ يناشد الرئيس بايدن بتعيين مبعوث خاص للسودان

رئيس الشئون الخارجية بمجلس الشيوخ يناشد الرئيس بايدن بتعيين مبعوث خاص للسودان


الجيش يدون بالمدفعية الثقيلة تمركزات الدعم السريع في السامراب ،نبتة، شرق النيل، الأزهري والجريف غرب.


شاهد عيان: المواطنون الذين ظهروا في فيديو وهم يهتفون لا للحر.ب تم القبض عليهم عشوائياً من منطقة الجريف من قبل المليشيا المتمردة ، تم تعذيبهم وإجبارهم على تصوير الفيديو.


مكونات مجتمع البطانة (الشكرية ،الحسانية ،البطاحين ، الكواهلة، الخوالدة ،الاحامدة ،البشاريين ، البجا، والبني عامر) تتفق على دحر الدعم السريع والقتا.ل مع القوات المسلحة في خندق واحد.


إتحاد شباب قبيلة المساليت بدارفور:
مزاعم الدعم السريع حول تأييد القبيلة تلفيق وأكاذيب لتضليل الرأي العام والتغطية على جرائم الإباد.ة الجماعية والتهجير القسر.ي.


شرطة ودمدني توقف 12متهماً بولاية الجزيرة وتستعيد مسروقات من الخرطوم تقدر قيمتها ب245 مليار جنيه.


مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية (أوتشا):
تم التعرف على 80 طفلاً من بين الأشخاص الذين إحتجزتهم قوات الدعم السريع في أردمتا بغرب دارفور ،ومن الممكن أن يكون العدد الفعلي للمحتجزين أعلى من ذلك.


صندوق الأمم المتحدة للسكان في السودان: قدمنا أكثر من 1.1 مليون عبوة من دواء “الاوكسيتوسين” المنقذ للحياة إلى وزارة الصحة في ⁧السودان⁩، حيث تم إيصال الدواء لكل الولايات السودانية عدا إقليم دارفور بسبب الوضع الأمني في المنطقة.


المحكمة الدولية لتسوية المنازعات “إنكودر” – دائرة الشرق الأوسط وأفريقيا ، تصدر قراراً بالسماح بإطلاق عملية سلام داخل السودان عبر فريق يترأسه المستشار د. النذير إبراهيم أبو سيل وعضوية آخرين.


مبعوثة الاتحاد الأوروبي أنيت فيبر تثني على قمة الإيقاد الإستثنائية بعد غدٍ وتصفها بالفرصة الثمينة لتقديم حل للأزمة بالسودان.


السيناتور بن كاردن رئيس الشئون الخارجية بمجلس الشيوخ يناشد الرئيس بايدن بتعيين مبعوث خاص على أعلى مستوى لمتابعة الأوضاع بالسودان و وقف الحرب ويقوم بتقديم الجناة المتورطين في الإنتهاكات للمحكمة الدولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى