أخبار الولايات

حكومة جنوب كردفان تهنئ الطوائف المسيحية بأعياد الميلاد

كادقلي : برودكاست نيوز

حكومة جنوب كردفان تهنئ الطوائف المسيحية بأعياد الميلاد
قدم امين عام حكومة ولاية جنوب كردفان عبد الله عبد الرازق برفقة أعضاء حكومته التهنئة للطوائف المسيحية بمناسبة الاحتفال بذكرى مولد سيدنا عيسى المسيح عليه السلام .

الجولة شملت الكنيسة الكاثوليكية والانحيلية والاسقفية بمدينة كادقلي.

جدد عبد الرازق حرص حكومة الولاية على رعاية قيم التسامح الديني والتعايش السلمي وإدارة التنوع الديني والاثني والثقافي بمايحقق الوحدة والتماسك.

وناشد امين عام حكومة الولاية رجال الدين المسيحي بضرورة نشر رسالة السلام والمحبة وقبول الآخر وسط مجتمع الولاية والعمل على نبذ خطاب الجهوية والكراهية ونقل تهنئة حكومة وشعب الولاية لكل المسيحيين بمختلف طوائفهم .

متمنيا أن يعم السلام والاستقرار ربوع الولاية. من جهتهم عبر قساوسة ومطارنة الكنائس التي شملتها الزيارة عن شكرهم لحكومة الولاية و مشاركتها لهم الاحتفال بعيد الميلاد .

مؤكدين دعمهم لجهود الحكومة في تحقيق الأمن والاستقرار والسلام ومضيهم قدما في اعلا قيم التسامح الديني والتعايش السلمي بين مكونات الولاية.

فيما دعا المطران حسن عثمان جيمس مطران الكنيسة الأسقفية القوى السياسية والمدنية بالبلاد للوصول إلى توافق سياسي وتسوية شاملة ينهي معاناة الشعب السوداني ويؤسس لانتقال ديمقراطي يحقق السلام الشامل والنهضة بالبلاد.

وناشد جيمس قيادات الإدارة الأهلية والحكومات المحلية بولايات دارفور وجنوب كردفان بضرورة تحمل مسؤوليتهم والعمل على وقف الاقتتال القبلي وإنها المنازعات العبثية وضمان حياة تسودها قيم التعايش والمحبة والسلام بين هذه المكونات..

وتوجه جيمس بالتهنئة للطوائف المسيحية بمناسبة عيد الميلاد معلنا مواصلة الكنيسة في أدا دورها في دعم قضايا السلام والاستقرار والنهضة في عموم البلاد وولاية جنوب كردفان على وجه الخصوص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى