اخبار العالم

حكومة النيجر تُشكل لجان لإعادة السيارات المنهوبة من السودان

حكومة النيجر تُشكل لجان لإعادة السيارات المنهوبة من السودان

جدد بكاري سنغاري، وزير خارجية النيجر التأكيد على حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع السودان، والتعاون في مجالات مختلفة، خاصة في مواجهة التحديات الأمنية والإنسانية.

وذكر بكاري ، في مؤتمر صحفي مشترك مع السفير ، علي الصادق علي،وزير الخارجية ان حكومة النيجر تدين بشدة الاحداث الاخيرة التى وقعت في السودان، وتدعم جهود المجتمع الدولي لإعادة الاستقرار في السودان.

وتابع وزير الخارجية النيجري أن بلاده تتابع بقلق بالغ التطورات الأخيرة في السودان، وتعبر عن تضامنها مع الشعب السوداني في هذه المحنة.

وتطرق اللقاء إلى قضية المرتزقة النيجريين المشاركين في الحرب مع مليشيا الدعم السريع وعمليات السلب و النهب .

وقدم علي الصادق شرحاً مفصلاً عن الاعتداء الذي تعرضت له الدولة السودانية من قبل الدعم السريع ، مروراً بالانتهاكات الممنهجة بحق المواطنين السودانيين المدنيين.

وقال علي الصادق إن المعلومات تؤكد مشاركة مرتزقة من النيجر ضمن الدعم السريع ، شاركت في أعمال السرقة والنهب وهروبهم بسيارات وممتلكات المواطنين، الأمر الذي يستدعي ضرورة التنسيق بين الحكومتين خلال الفترة القادمة، لمنع تسجيل تلك السيارات، واسترداد المسروقات.

وبشر بأنه تم الاتفاق على تشكيل لجان مشتركة للتحقيق في هذه القضية، والتعاون لإعادة كل ما تم سرقته من سيارات أو ممتلكات إلى أصحابها.

هذا وكانت وزارة الداخلية السودانية أعلنت بأنها تبقت بلاغات تفيد بسرقة 16 الف سيارة . تم نهبها وتهرببها للخارج .
وتفيد الإحصاءات ان عدد كبير من سيارات المواطنيين تم تهريبها الي دول أفريقيا الوسطي ، تشاد ، والنيجر

المصدر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى