الأخبار

جنوب كردفـــــان تكون لجانها العليا استعدادا لموازنة العام ٢٠٢٣م

كادقلي/ عباس مصطفى التجانى

فرغت ووزارة المالية القوى العاملة جنوب كردفـــــان من تكوين اللجنة العليا  لإعداد  موازنة العام ٢٠٢٣م  بناءا على توجيهات وزارة المالية الاتحادية في اجتماعتها الأول  الخاص بإصدار مناشير  الموازنة جديده جاء ذلك في أعمال انعقاد الجلسه الاولى صباح اليوم .

وقال المدير العام لوزارة الماليّة  الأستاذ  / محمد الأمين عبدالرحمن ابو نصيب  موازنة  هذا العام تأتي  في ظل ظروف  مالية معقده جدا نسبة للتضخم  بالبلاد ، وشدد على ضرورة إعداد موازنة تلبي طموحات المواطن وتتسم بالواقعية وتخاطب معاش الناس اضافة إلى دعمها لوسائل الإنتاج والمشروعات التنموية الكهرباء والطرق التى تخفف من حدة الفقر في ولاية جنوب كردفـــــان .
و اشاره ابونصيب الى جمله من المهددات التي تقف امام الموازنة جديدة  المتمثلة في الخلل الامنى الذي ينعكس بدره  على الزراعة والرعى وإنحسار الرقعة الأمنية بالولاية ، دعيا الدولة بالقيام بواجبها في بسط هيبة الدولة بتوفير الحماية الأمن للمواطنين.

على صعيد متصل كشف مدير الميزانية / ميرغني حسين بشير عن إمكانيات الولاية من ناحيه الموارد الماليّة بأنها عالية جدا فقط تحتاج للحصر و التصنيف وآليات للشوصول و أخرى للتوسعة في المساحة  الأمنية وتحديد أولويات الصرف بالعمل على تضمين كافة المشروعات التنموية الولائية – تعليم – وصحه – مياه شرب.
و قال ميرغني موازنة العام الماضية كانت مقيدة مقارنة بالعام الحالي لأعتمادها لاستراتيجية الموازنه الصفرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى