المنوعات

تفاصيل ما حدث بين ممثل الخارجية والسفير الأوكراني وقناة الحدث

بورتسودان : برودكاست نيوز

تفاصيل ما حدث بين ممثل الخارجية والسفير الأوكراني وقناة الحدث
رفض ممثل وزارة الخارجية السودانية في برنامج جولة السفير الأوكراني لدي السودان في مدينة بورتسودان حاضرة ولاية البحر الأحمر اليوم الأربعاء 24 أبريل 2024 السيد عبد الرؤوف علي . رفض الظهور على شاشة قناتي العربية والحدث ضمن تغطيتها لبرنامج جولة السفير الأوكراني وبالتحديد عند زيارته لبرنامج الغذاء العالمي للوقوف علي توزيع منحة القمح الأوكرانية للسودان .

وعلل ممثل وزارة الخارجية السودانية السي. عبدالرؤوف علي رفضه الظهور علي قناتي العربية والحدث ضمن تغطيتها للزيارة ، أن القناة موقوفة من قبل حكومة السودان ولم يصله مكتوب يفيد بعودة عملها في البلاد.

الحادثة أحدثت ربكة لدي السفير الأوكراني الذي قال بأنه ليست لديه مشكلة مع القناة بحسب مديرة مكتب القناة في السودان لينة يعقوب وبإمكانه الظهور فيها والتصريح اليها.

عندها وقف ممثل وزارة الخارجية بعيدا عن السفير الأوكراني وبعيدا عن المنصة الميدانية للتصريحات الصحفية حتى لا يظهر في شاشتها .

تباين ردود الأفعال بين مؤيد لموقف المسؤول الحكومي وبين مستنكر ورافض ، الا ان عدد من الإعلاميين والصحفيين وصفوا الرجل بالوطن والغيور والعالم بتفاصيل مهنته وواجباته .

وكانت وزارة الثقافة والإعلام السودانية قد أصدرت قرارا بإيقاف عدد من القنوات عن العمل في السودان لإنتهاكها لسيادة البلاد ونشر أخبار مضللة وغير حقيقية من ضمنها قنوات الحدث والعربية و اسكاس نيوز عربية .

ثم تراجعت لاحقا الوزارة عن القرار وأصدرت أوامر بعودتها للعمل مرة أخري.

وانت برايك كيف تصرف ممثل وزارة الخارجية ؟

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى