اخبار العالم

تفاصيل ما جاء في جلسة مجلس الأمن المخصصة لسودان

نيويورك : برودكاست نيوز

تفاصيل ما جاء في جلسة مجلس الأمن المخصصة لسودان

أعلن الحارث إدريس ، مندوب السودان الدائم بالأمم المتحدة ، أن مجلس الأمن الدولي لم يستطيع مخاطبة الدعم الإماراتي لمليشيا الدعم السريع عبر تشاد وجنوب ليبيا وأفريقيا الوسطى وتدفق المرتزقة من الساحل لتحويل السودان لنموذج استيطان هدام.

وأكدت ليندا توماس جرينفيلد، مندوبة الولايات الأمريكية الدائمة لدى مجلس الأمن الدولي خلال جلسة مجلس الأمن، يوم الثلاثاء، على ضرورة أن توقف قوات الدعم السريع في السودان هجماتها غير المقبولة فوراً.جاء ذلك خلال جلسة طارئة لمجلس الأمن لمناقشة الوضع المتفاقم في السودان.

وأعربت ليندا توماس عن قلقها البالغ إزاء تزايد أعمال العنف والانتهاكات التي ترتكبها عناصر الدعم السريع بحق المدنيين، مشددة على أن هذه الهجمات تشكل انتهاكاً خطيراً لحقوق الإنسان وتفاقم الأزمة الإنسانية في البلاد.

وشددت المندوبة الأمريكية على ان تتوقف قوات الدعم السريع عن هجماتها غير المقبولة على الفور. إن استمرار هذه الأعمال العدائية يقوض جهود السلام والاستقرار في السودان ويزيد من معاناة الشعب السوداني.”

كما دعت المندوبة الأمريكية إلى ضرورة فتح ممرات آمنة لإيصال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المتضررة وضمان حماية المدنيين، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ خطوات عاجلة لوقف العنف ودعم عملية السلام في السودان.

وأشارت إلى أن الولايات المتحدة ستواصل العمل مع شركائها الدوليين للضغط على الأطراف المتنازعة في السودان للجلوس إلى طاولة المفاوضات وحل النزاعات بالطرق السلمية، مؤكدة أن الحل السياسي هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام الدائم في السودان.

وأضافت المندوبة الأمريكية أن مجلس الأمن يجب أن يكون على قدر التحدي في مواجهة هذه الأزمة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية حقوق الإنسان ودعم الجهود الإنسانية في السودان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى