الأخبار

تفاصيل الإتفاق بين كباشي والحلو في جوبا

جوبا : برودكاست نيوز

تفاصيل الإتفاق بين كباشي والحلو في جوبا
توصل عضو مجلس السيادة، نائب القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن شمس الدين كباشي، وعبد العزيز الحلو، رئيس الحركة الشعبية شمال، خلال لقاءهما في جوبا اليوم، إلى اتفاق يهدف إلى تيسير إيصال المساعدات الإنسانية بشكل فوري في مناطق سيطرة الحكومة والحركة على حد سواء.

خلال اللقاء، تمت مناقشة الأزمة السودانية بشمولها وتبادل الآراء حول الحلول الممكنة، وذلك فيما يتعلق بالجوانب الإنسانية والحل السياسي للأزمة.

وفي إطار هذا الاتفاق، تم التأكيد على ضرورة عقد اجتماع قادم خلال أسبوع بين وفد من حكومة السودان ووفد من الحركة الشعبية شمال، للتوقيع على وثيقة خاصة تتعلق بالعمليات الإنسانية في المناطق المتأثرة.

وفي سياق متصل، أشار توت قلواك، مستشار الرئيس سلفاكير للشؤون الأمنية، إلى جاهزية رئيس الحركة الشعبية شمال، عبد العزيز الحلو، لاستقبال أي وفود شعبية لمناقشة حلول الأزمة في السودان.

وأوضح أن اللقاء تناول جوانب متعددة من الأزمة، بما في ذلك الملف الإنساني، وتم التأكيد على ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية بشكل فوري في المناطق المحتاجة، سواء كانت تحت سيطرة الحكومة أو الحركة الشعبية، مع الاتفاق على عقد لقاء آخر خلال أسبوع لإقرار وثيقة تحدد آليات إيصال هذه المساعدات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى