الأخبار

تصريحات جديدة لمحافظ بنك السودان المركزي

القاهرة : برودكاست نيوز

تصريحات جديدة لمحافظ بنك السودان المركزي

رصد ومتابعة : أحمد كرار
كشف برعي الصديق. محافظ بنك السودان المركزي عن أن البنك يقدم استدانة لوزارة المالية لمقابلة الصرف الجاري ، وموكدا انهم يعلمون النتائج التي تترب عليه، ولكن هذا طبيعي في ظل هذه الحرب التي شلت الإقتصاد بشكلٍ شبه كامل .

مضيفا المهم ليس هذا بقدر ما هو السعي لترتيب الأوضاع الاقتصادية للبلاد بما يتسق مع وضع الحرب، ومن ذلك اسراع وزارة المالية يإيجاد معالجات لعجز الميزانية بعيداً عن البنك المركزي، وضبط الاستيراد العشوائي، وتنظيم استيراد المحروقات، وهو ما نحن بصدده من خلال هذه المحفظة.

وحول الحديث عن اهدار العملة الصعبة في استيراد سلع غير ضرورية وتجاوز القائمة المحددة بواسطة وزارة التجارة الخارجية أمن المحافظ أن هذا صحيح تماماً، وهو وضع يسعون جميعاً لمعالجته حيث عقدت عدة اجتماعات وصدرت العديد من القرارات بشأنه والتي نأمل أن تحقق أهدافها في أسرع وقت في ظل متابعة كافة أجهزة الدولة الرسمية والقيادة لذلك.

كاشفا عن سعيهم لعقد اجتماع مع شعب المصدرين و كافة الجهات ذات الصلة بقطاع الصادر من وزارة تجارة ووزارة ثروة حيوانية ومالية ومسجل تجاري وجمارك وأمن اقتصادي وذلك لمناقشة أوضاع الصادر والحصائل بكل شفافية للوصول الي أرضية مشتركة معهم والتفاهم علي ضوابط تحكم توريد حصائل الصادر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى