حدث في مثل هذا اليوم

بشريات للسودانيين بمصر

القاهرة : برودكاست نيوز

بشريات للسودانيين بمصر

بحث عمادالدين عدوي سفير السودان بالقاهرة الثلاثاء مع إلينا بانوفا المنسق المقيم للأمم المتحدة لدى جمهورية مصر العربية، وبحث اللقاء استعراض سبل تعزيز التعاون بين السودان والأمم المتحدة وسبل دفعها لتشمل كافة الجوانب المنشودة.

بعد زيارة عدوي لمقر الأمم المتحدة بالقاهرة برفقة عبدالرحمن سيد أحمد – الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج ولقاءهما بالسيدة إلينا بانوفا المنسق المقيم للأمم المتحدة في جمهورية مصر العربية.

وشكر السفير عدوي، قدمته الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة للسودان بشكل عام عبر مشاريعها وبرامجها التنموية، منوهاً للدور الكبير الذي يمكن أن تلعبه الأمم المتحدة في تعزيز الرعاية الصحية والاجتماعية وخدمات التعليم للسودانيين بشكل عام وللدولة السودانية في مرحلة إعادة الإعمار.

بدورها ، عبرت إلينا بانوفا – المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر، عن تضامنها مع الشعب السوداني للظروف الإنسانية التي يعيشها بعد الحرب، مشيرة إلى الجهود التي بذلتها الأمم المتحدة في هذا الشأن لا سيما منظمة الأمم المتحدة للاجئين UNHCR.

ووعدت بتوجيه منظمات الأمم المتحدة الثماني وعشرون التي تشرف عليها لإعطاء الأولوية لقضايا السودانيين في مصر خاصة منظمة الصحة العالمية WHO وبرنامج الغذاء العالمي WFP ومنظمة الهجرة الدولية IOM، مشيرةً لأهمية انعقاد سلسلة من الاجتماعات بين السفارة ومكاتب منظمات الأمم المتحدة بالقاهرة لبحث سبل تعزيز الاستجابة الإنسانية ودعم كافة قطاعات الدولة السودانية.

المصدر : برودكاست نيوز + وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى